حققت "مديرية نقل اللاذقية" إيرادات وصلت قيمتها إلى 98 مليون ليرة سورية، خلال شهري كانون الثاني وشباط 2014.

 

ونقلت صحيفة "البعث" المحلية، عن مدير نقل اللاذقية فراس سوسي قوله: "إن افتتاح دائرة نقل فرعية في مدينة جبلة، ساهم كثيراً في تسهيل معاملات المواطنين القاطنين في جبلة ريفاً ومدينة، وفي تخفيف الضغط عن المديرية التي باشرت عملها خلال الربع الأخير من العام الماضي".

 

وتابع سوسي، إنه تمّ تأمين المبنى مع تزويده بكل التجهيزات الضرورية، والبنى التحتية والكوادر الإدارية والفنية، وتمّ إنجاز معاملات تجديد الميكانيك والبيع وفك الرهن وبيانات القيد، ليبلغ عدد المعاملات المنجزة حتى تاريخه 1035 معاملة منذ وضع الدائرة في الخدمة.

 

وبلغت الإيرادات الإجمالية المحققة في "مديرية نقل اللاذقية" خلال العام الماضي 679 مليون ليرة، بينما وصل العدد الكلي للمركبات المسجّلة لدى المديرية إلى 149.472 مركبة.

 

يشار إلى أنّ مصادر "وزارة النقل"، كانت أكدت مؤخراً أنّ إجمالي الأضرار التي تعرضت لها مديريات النقل في المحافظات على مدى عامين اثنين، بلغ في دمشق 9 ملايين ليرة، في حين ينخفض هذا الرقم إلى 600 ألف ليرة في "مديرية نقل ريف دمشق".

 

وبينت أرقام "وزارة النقل"، في شباط 2011، أنّ عدد المركبات المسجلة في سورية تجاوز حتى نهاية عام 2010، 2 مليون مركبة، منها 1.5 مليون تعمل على البنزين ونحو نصف مليون تعمل على المازوت.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات