منحت "وزارة المالية" مهلاً إضافية لتقديم البيانات الضريبية، مدتها 60 يوماً، وذلك لسائر مكلفي الأرباح الحقيقية بالمحافظات. وحددت المهلة، تاريخ 30 تموز القادم كنهاية المهلة الممنوحة للمكلفين الذين تنتهي مهلة تقديم بياناتهم الضريبية بتاريخ 31 أيار. كما تم تحديد تاريخ 30 أيار القادم بالنسبة للمكلفين الذين تنتهي مهلة تقديم بياناتهم الضريبية في 31 آذار الحالي.

 

وجاءت موافقة وزير المالية اسماعيل اسماعيل بحسب موقع "تشرين اون لاين"  على منح المهلة المذكورة، بناءً على الكتاب المقدم من "غرفة صناعة حلب"، والمتضمن الموافقة على منح المهلة المذكورة لتقديم البيانات الضريبية لعام 2013، نظراً للواقع المؤلم الذي تمر به المنشآت الصناعية في حلب، وبسبب صعوبة إنجاز البيان الضريبي وتدقيقه من محاسب قانوني في المواعيد المحددة.

 

يشار إلى أنّ مدير "الهيئة العامة للضرائب والرسوم"، كان قد أكّد أنّ الهيئة راعت ظروف أصحاب العقارات المتضررة جراء الأحداث، وما ترتب عليهم من أعباء مالية إضافية في تأمين البدائل، إذ وجهت مديريات المالية في جميع المحافظات بإمكانية طي التكاليف الضريبية للمتضررين، كذلك إعفاء المالكين من تقديم البيانات إلى دوائر المالية وفق شروط وأسس محددة نظمها المرسوم التشريعي 53 في 2006.

 

التعليقات