أعلنت سامسونج الكترونيكس عن إطلاق سلسلة Chromebook 2. وتقدم الموديلات الجديدة المتاحة بقياس 11.6 إنش و 13.3  إنش أداء أسرع لأجهزة Chromebook من سامسونج بالإضافة إلى حياة بطارية أطول، تصميم نحيف وخفيف الوزن معزز بغطاء محكم دائم وتصميم بغرز أنيقة. فيما يقدم موديل 13.3 إنش شاشة بتقنية Full HD بوضوح (1920x1080)  مما يتيح للمستخدمين من التمتع برسوم حيوية أثناء العمل، التعليم، التعلم والترفيه. وتعد سامسونج الكترونيكس الشركة الرائدة في مجال أجهزة  Chromebook في الولايات المتحدة في عام 2013، وهو ما يمثل أكثر من 60 في المائة من حصة السوق بشكل عام، وفقا لNPD.1 .

وقال السيد مايك أبري، نائب الرئيس الأول لتسويق المنتجات الاستهلاكية المعلوماتية في سامسونج الكترونيكس الولايات المتحدة: "منذ أن قدمنا جهاز Chromebook لأول في عام 2011، التزمت سامسونج بالتطوير المستمر للتصاميم والميزات لتلبية احتياجات مستخدمينا المتغيرة باستمرار، في حين الإبقاء على جوهر Chromebook بسمات البساطة والسرعة والأمان" وأضاف: "لقد كانت سامسونج العلامة الأكثر مبيعاً لأجهزة Chromebook على مدى السنوات الثلاث الماضية، وسوف نستمر بنمو موقعنا الريادي في هذا المجال مع إطلاق سلسلة Chromebook 2".

وعبر السيد تود بايك، نائب الرئيس الأول في قسم المشاريع التجارية في سامسونج قائلاً: "أجهزة Chromebook لها أهمية خاصة في قطاع التعليم - وفقاً لمصدر فيوتشر، فواحد من أربعة أجهزة تباع الآن في مدارس K- 12 في الولايات المتحدة هي أجهزة Chromebook - لذلك قمنا بتصميم أحدث الموديلات، واضعين بعين الاعتبار احتياجات الطلاب والمعلمين لميزات مثل سرعة التشغيل، عمر أطول للبطارية وتصميم سهل الحمل".

سرعة الأداء

تتيح سلسلة سامسونج Chromebook 2 للمستخدمين إمكانية الوصول الفوري إلى كل ما يحتاجونه. فإنه يعمل في أقل من ثانية وإعادة التشغيل بعد قطع الكهرباء في أقل من عشر ثواني. فمعالجات سامسونج Octa Exynos 5 ذات الكفاءة بالطاقة تسمح بتعدد المهام بدون مجهود وعرض سريع للرسومات، أشرطة الفيديو، لعرض سلس لمحتوى الوسائط المتعددة.

إنتاجية قوية ووسائط متعددة غنية

ويتميز كمبيوتر سامسونج Chromebook 2 بحجم 13.3 إنش يتميز بأفضل شاشة في فئتها، 1920X1080 بتقنية Full HD  مع سطوع بقوة  250ni، فهي مثالية لعرض الصور والفيديو و أكثر من ذلك. وهو الأمثل أيضا لتطبيق Hangouts من جوجل + للرسائل والاتصال المرئي مع تعزيز جودة الصوت في مكبرات الصوت عالية الطاقة ( 2Wx2 ) و الحد من الضوضاء من خلال مجموعة الميكروفون، مما يساعد من جعل المحادثات ذات جودة أفضل على شاشة عالية الدقة.

فيما يصل عمر البطارية إلى 8.5 ساعات مما يعني أنه يمكن للمستخدمين التمتع بأجهزة Chromebook 2 خلال كامل يوم العمل أو المدرسة – بعملية شحن واحدة.

ويقوم نظام جوجل كروم بالتحديث التلقائي بانتظام، ليضمن للمستخدمين التكنولوجيا وميزات الأمان الأحدث دائماً دون الحاجة إلى التفكير في التحديث. ولأن كل ما تحتاجه فقط هو حساب Google ستتمكن من مزامنة جميع المعلومات الخاصة بك في Chromebook، ليسهل على أفراد الأسرة أو الطلاب مشاركة الجهاز، أو التبديل بين الأجهزة.

سلسلة Chromebook 2 تأتي معدة مسبقاً مع مجموعة من البرامج التي تبلغ قيمتها أكثر من 100 دولار. ويشمل الوصول الذكي وخدمة إدارة البياناتAir Droid  المميزة، إدارة المهام و التطبيق بالتعاون Wunderlist Pro، و LittleBridge.com ، تطبيق تعلم اللغة الإنجليزية .

تصميم أنيق

بالرغم من أجهزة Chromebook 2 تأتي بأسعار معقولة، لكنها تبدو وكأنها كمبيوترات أكثر تكلفة. فالهيكل النحيف بسماكة تصل إلى أقل من ثلاثة أرباع بوصة، مما يجعل من السهل وضعه في أي حقيبة . وبوزن خفيف جديداً يصل إلى 2.5 باوند لنموذج 11 أنش، فمن السهل حمله في أي مكان أيضاً. ويتميز الغطاء بتصميم أنيق مخيط الذي يشابه هاتف سامسونج الذكي  Note 3 GALAXY، ليمنحه مظهراً أنيقاً.

خاص للفصل الدراسي

في عام 2013، كانت أجهزة Chromebook من الأجهزة الأكثر شعبية في أجهزة الحوسبة النقالة المستخدمة في مدارس K - 12. وكونها الرائدة في مجال توفير أجهزة Chromebook في التعليم، ساعدت سامسونج في تعزيز هذا النمو من خلال زيادة الخيارات للمعلمين مع نماذج Chromebook 2. مع العمر الأطول للبطارية، الشاشة الساطعة والتصميم الصديق للطالب، وتساعد أجهزة Chromebook 2 المعلمين في إشراك الطلاب و توفير خبرات التعلم الجديدة.

سلسلة سامسونج Chromebook 2 مثالية للمعلمين والإداريين الذين يسعون إلى اعتماد برامج التعليمية الفردية. باستخدام وحدة تحكم على شبكة الإنترنت - متاحة بدعم من جوجل بمبلغ 30 دولار لكل جهاز للمدارس - أجهزة سامسونج Chromebook يمكن أن تدار مركزياً، مما يجعل من السهل للمعلمين تكوين مجموعة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة في جميع أنحاء الفصول الدراسية أو المدرسة بأكملها. وتعد أجهزة سامسونج Chromebook 2 حل للفصول الدراسية الجاهزة والفعالة من حيث التكلفة لدعم التعليم والتعلم الديناميكي .

Syriadailynews


التعليقات