بلغ حجم الأضرار المباشرة وغير المباشرة التي لحقت بـ"الشركة السورية للاتصالات"، منذ بداية الأزمة 25 مليار ليرة سورية.

 

وبيّن تقرير صادر عن الشركة، إنّ قيمة الأضرار المباشرة نتيجة تخريب البنية التحتية من مبان ومقاسم وشبكات وآليات بلغ 10 مليارات ليرة، في حين بلغت قيمة الأضرار غير المباشرة نحو 15 مليار ليرة، استناداً لصحيفة "الثورة" الحكومية.

 

وذكر التقرير إنّه تم في 2013 استكمال تنفيذ مشروع 1.27 مليون خط هاتفي في بعض المحافظات، حيث تم توسيع عدة مراكز هاتفية ووضعها في الخدمة في الأماكن الآمنة.‏

 

و فيما يتعلق بالمشروع الريفي الثالث، تم استكمال معظم أجزائه ووضعها في الخدمة، وتوسيع الشبكة الهاتفية الرئيسية والفرعية في عدة مراكز، لتلبية الطلب على الخدمة.

 

وبلغ عدد مبيعات خطوط الهاتف الثابت بحسب التقرير 146 الف و889 خطاً هاتفياً، بنسبة مبيعات 45.2%، فيما بلغ عدد مبيعات بوابات الانترنت ذات الحزمة العريضة 153 الف و908  خطوط انترنت، بنسبة تنفيذ خطة المبيعات 63.7%.

 

ولفت التقرير إلى أنّ الشركة تقوم بدراسة إنشاء مزود انترنت رديف لمزود تراسل بمحافظة حلب، كما تم توقيع عقد لتوسيع بعض المراكز الهاتفية، ببوابات الانترنت "اي دي اس ال" بسعة تصل إلى 200 بوابة.‏

 

يشار إلى أنّ "الشركة السورية للاتصالات" رصدت اعتمادات مالية بقيمة 19.900 مليار ليرة سورية، لتنفيذ خطتها الاستثمارية لعام 2014، كما تخطط لتحقيق إيرادات تقدر بمبلغ 89.975 مليار ليرة سورية.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات