سيريا ديلي نيوز

في الوقت الذي تقوم شركة  "MTN" برعاية الحدث العالمي "ستارت آب ويكند" لمدة ثلاثة أيام على التوالي، حيث قامت الشركة بصرف مبالغ طائلة  بهدف إظهار اسمها على أنها الشركة السوبر في سورية القادرة على رعاية ما يساهم ي تسليط الضوء على المبادرات والمشاريع الريادية، ومنح الشباب السوري الفرصة لطرح أفكارهم وإبداعاتهم ضمن بيئة منافسة ومحفّزة، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على تطوير هذه الأفكار وتنفيذها بحسب ما صرح به مدير إدارة التسويق ومصالح شركة "MTN" في البيان الذي حصل موقع سيرياديلي نيوز على نسخة منه، إضافة للجوائز التي قدمت من قبل الشركة ...
   
 يبدو أن شركة "MTN" قادرة على رعاية هذه المبادرات ولكن غير قادرة على دفع ديونها المتراكمة لصالح الدولة في سورية، حيث وجه الدكتور عماد الصابوني وزير الاتصالات والتقانة بلاغاً عام للجهات العامة يطلب به إعلام الشركة السورية للاتصالات على أية استحقاقات وممتلكات وأموال منقولة وغير منقولة عائدة لشركة /MTN / ووضع الاشارة اللازمة عليها ضماناً لتحصيل المال العام .
جاء هذا البلاغ بعد صدور إعلان حكم لقرار الحجز الاحتياطي الصادر عن محكمة القضاء الإداري بدمشق والمتضمن إلقاء الحجز الاحتياطي على أموال الجهة المدعى عليها M T N لضمان مبلغ 045 ، 148 ، 12 ليرة سورية والمقترن بصيغة تنفيذية .
يذكر أن شركة MTN سورية توفر خدمات الهاتف النقال، وتقدم الوصول إلى الشبكة الخلوية،  في 2007تم إطلاق العلامة التجارية الجديدة MTN في سورية، وهي جزء من مجموعة MTN التي أنشئت في عام 1994، MTN المجموعة هي مجموعة الاتصالات السلكية واللاسلكية المتعددة الجنسيات، التي تعمل في 21 بلدا في أفريقيا والشرق الأوسط. في نهاية أكتوبر 2012، وسجلت  أكثر من 129200000 مشترك عبر عملياتها.

 

 

 

سيرياديلي نيوز - نورملحم


التعليقات