أظهرت بيانات الإفصاح الأولية لبنك سورية الدولي الإسلامي عن ارتفاع موجوداته بنسبة مقدارها نحو 5% في العام 2013 مقارنة بالعام 2012 ووصل مجموع قيمة الموجودات إلى حوالى 92.6 مليار ليرة.

وتشير البيانات إلى قدرة البنك على المحافظة على التوازن بين ايراداته التشغيلية والمصاريف من أجل تحقيق معدل عائد مناسب في ظل الظروف الحالية التي أثرت على النشاط الاقتصادي في البلد وعلى النشاط المصرفي بشكل خاص.

كما استطاع البنك خلال هذه الفترة المحافظة على استقرار ودائعه من خلال منح عائد مناسب ومنافس في السوق المصرفية وبلغ مجموع ايداعات العملاء والتأمينات النقدية نحو 71.3 مليار ليرة في العام 2013.

وبلغت قيمة الأرباح الصافية بعد الضريبة نحو 133 مليون ليرة، كما بلغ مجموع حقوق المساهمين نحو 9.6 مليار ليرة حتى نهاية العام 2013 مقابل 9.4 مليار ليرة في نهاية 2012 بمعدل نمو قدره 1.5%، كما تمكن البنك من تحقيق الاستقرار بحجم المحفظة التمويلية البالغ حوالى 19.8 مليار ليرة، وتؤكد هذه النتائج مقدرة البنك على التعامل بمرونة وتحقيق نتائج مرضية في ظل الصعوبات الكبيرة والأحداث التي تعيشها البلد.

يذكر أن بنك سورية الدولي الإسلامي تأسس برأسمال قدره(5) مليارات ليرة سورية وقام برفعه ليصل إلى نحو 8.5 مليارات ليرة وبدأ تقديم أعماله المصرفية في الربع الثالث من عام 2007.

ويبلغ عدد فروعه ومكاتبه 26 فرعاً ومكتباً منتشره في مختلف المناطق السورية، ووصل عدد عملاء البنك إلى أكثر من 180 ألف متعامل حتى نهاية العام 2013 ويعد البنك من أكبر البنوك السورية الخاصة من حيث عدد المساهمين حيث بلغ عددهم حوالى 12.5 ألف مساهم، ومن أهم غايات البنك توفير وتقديم الخدمات المصرفية وفق أحكام الشريعة الإسلامية وممارسة أعمال التمويل والاستثمار القائمة على غير أساس الفائدة في جميع صورها وأشكالها، والمساهمة في عملية التنمية الاقتصادية في سورية من خلال قيام البنك بالمساهمة في عملية التمويل والاستثمار اللازمة لتلبية احتياجات المشاريع الإنمائية المختلفة بما ينسجم وأحكام الشريعة الإسلامية، إضافة إلى تحقيق نمو دائم ومتصاعد في الربحية وفي معدلات العائد على حقوق المساهمين.

سيرياديلي نيوز


التعليقات