أكد المدير العام لـ"المصرف العقاري" أحمد العلي، أنه تم افتتاح مكتب للمصرف في منطقة العدوية بمدينة حمص، وتمت المباشرة بالعمل به.

 

وكشف لصحيفة "الثورة" الحكومية، أنه سيتم افتتاح مكاتب أخرى في مراكز خدمة المواطن في مدينة حمص في منطقتي الأرمن وصحارى.

 

وبين أنه ضمن هذا السياق، سيتم تعميم التجربة على المحافظات الأخرى ذات الاكتظاظ السكني كمدينة طرطوس، التي تشهد أكبر حجم عمليات منفذة يوميا على مستوى العقاري ككل، ومن أكثر الفروع ربحا بالإضافة لفرع محافظة السويداء، مؤكداً أنه سيفتتح فرع ثان للعقاري بمدينة طرطوس، وبمنطقة الدريكيش أيضا، بالإضافة إلى افتتاح مكتب للعقاري بمصياف يتبع لفرع العقاري في مدينة حماة.

 

ورأى أن افتتاح الكوات في المرحلة الحالية أقل كلفة وأكثر تشغيلا، على عكس الفروع التي تحتاج لإجراءات وتراخيص وتكلفة مادية.

 

وأفاد العلي أن هناك تعديلات وتغيرات على مستوى العقاري بكل المفاصل الإدارية وهي قريبة جداً.

 

وأكد العلي أن "المصرف العقاري" يستطيع إعطاء القروض الخاصة بالسكن، وذلك مرتبط بالتطورات الايجابية لمؤشرات السيولة، مبيناً أن الأمر متعلق بنسب السيولة التي يجب أن تصل بالليرات السورية إلى 20% وبالعملات الأخرى 30%.

 

وبينّ أن نسبة السيولة لدى المصرف لا تحقق النسب المفروضة، مشيراً إلى أن هناك إمكانية لاستئناف القروض القصيرة الأجل بالأمد القريب، كقروض سيرياكارد للعاملين والمتعاملين مع "المصرف العقاري".‏

 

يشار إلى أن "المصرف العقاري"، كان أدخل مؤخراً أربع صرافات آلية جديدة إلى مدينة دمشق، في الوقت الذي وقع فيه عقد صيانة النظام المصرفي مع شركة تخصصية في هذا المجال.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات