اكتشف "مركز أمن المعلومات" التابع لـ"الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة" حوالي 900 ثغرة أمنية في المواقع الالكترونية الحكومية السورية خلال العام 2013، أغلبها في نطاق التطبيقات ونظم التشغيل، حيث أحرى اختباراً أمنياً لـ 275 موقعاً إلكترونياً، وذلك في إطار مساعدته الجهات الحكومية في تجنّب أية تهديدات أو اختراقات مستقبلية قد تتعرض لها مواقعها الالكترونية.

 

وبحسب صحيفة "البعث" أرسل المركز 203 تقرير إلى الجهات الحكومية المعنية، مرفقاً بتوصيات تفصيلية عن كيفية سد الثغرات الأمنية المكتشفة.

 

يذكر أن المركز اجرى اختبارات على 65 موقعاً وأرسل 47 تقريراً للجهات الحكومية خلال الربع الرابع من العام الماضي 2013، كما اختبر 62 موقعاً وأرسل 55 تقريراً في الربع الثالث، في حين اختبر 103 مواقع وأرسل 98 تقريراً خلال الربع الثاني من 2013، واختبر 45 موقعاً وأرسل 70 تقريراً للجهات الحكومية في الربع الأول من العام الماضي.

 

وكانت المواقع الحكومية السورية تعرضت إلى عدة هجمات واختراقات خلال العامين المنصرمين، حيث تم اختراق مواقع عدة وزارات حساسة منها الشؤون الاجتماعية والمالية والتعليم العالي، وغيرها من الوزارات التي لها تأثير كبير.

 

وبالإمكان الإطلاع على التقرير الكامل لمركز أمن المعلومات لعام 2013، والذي نشره المركز على موقعه الالكتروني.

التعليقات