عقدت أحزاب السورية المعارضة " سورية الوطن والحزب الديمقراطي السوري وحزب التضامن العربي الديمقراطي " مؤتمراً صحفياً ,حيث أصدرت بيان صحفي بخصوص مؤتمر جنيف.

 

مجد نيازي رئيسة حزب سورية الوطن تلت البيان والذي تم التأكيد فيه أن الأحزاب المشاركة في هذا المؤتمر والتي لطالما شجعت على الحوار باعتباره مخرجاً آمناً لحل الأزمة السورية ودعم كل الجهود التي تجمع السورين على طاولة واحدة دون إقصاء.

 

 واعتبرت نيازي أن مؤتمر جنيف خطوة ايجابية نحو توسيع الجهود الدولية والإقليمية لحل الأزمة السورية ووقف تصدير الإرهاب في سورية ,وحملت الوفد الحكومي السوري المشارك مسؤولية الدفاع عن السيادة الوطنية ووحدة الأرض وحماية الشعب السوري ,مع التشديد على أن الوفد القادم من الخارج لا يمثل المعارضة السورية التي تم إقصاء أغلبها .

 

وتمنت نيازي التوفيق للمؤتمر ولأي جهد آخر يعمل على مكافحة الإرهاب بكل إشكاله , متمنين أن يشكل المؤتمر لحوارات جادة ومسؤولية ,بين الأشقاء على الأراضي السورية في أقرب وقت ممكن .

 

الأمين العام الجديد لحركة الاشتراكيين العرب (عضو الجبهة الوطنية التقدمية )  أحمد الأحمد أكد أن وفد الحكومي المشارك في المؤتمر يمثل جميع السوريين الشرفاء حيث أنهويعبر عن إرادته وتطلعاته وفق الثوابت الوطنية وتوجيهات السيد الرئيس بشار الأسد ,منوها بوجود الأحزاب المعارضة السورية الجديدة والتي وعد الرئيس بشار الأسد وحقق وعده برؤية سورية متعددة سياسيا ومتنوعة بالأحزاب الوطنية .

 

وشدد الأحمد إلى أن ضرورة تحويل مؤتمر جنيف2 إلى منصة لكشف دور الأنظمة الخليجية في دعم وتمويل وتسليح الإرهابيين والعمل على فرض رؤية سورية التي تمكنت بفضل صلابة جيشها وثبات شعبها من دحر أعتى مؤامرة عرفها العرب في عصرهم الحديث .

 

Syriadailynews


التعليقات