شهد العام الجاري منافسة كبيرة بين شركات تصنيع الهواتف الذكية على جذب انتباه المستهلكين إلى أجهزتهم الجديدة، وذلك بهدف زيادة حصصهم في سوق تجاوزت مبيعات أجهزته مبيعات الهواتف العادية للمرة الأولى خلال النصف الأول من 2013.

 

وتغييرت استراتيجيات شركة كبرى من شركات تصنيع الهواتف الذكية هذا العام، أبرزهم ”آبل” “وسوني” “ونوكيا” و”بلاك بيري”، حيث ظهر من نوعية الاجهزة التي طرحتها الشركة اليابانية عزمها على زيادة حصتها السوقية وتغيير الصورة المرسومة لأجهزتها الذكية منذ سنوات، كما قامت “نوكيا” بالدفع هذا العام بأول هواتفها اللوحية ودعمت تواجدها بسوق الهواتف ذات الكاميرات عالية الدقة.

 

وفي المقابل، حاولت “بلاك بيري” أن تواجه تعثرها في سوق الهواتف الذكية بتطوير نظام جديد تماماً هو “بلاك بيري 10″ وطرح أجهزة مثل “بلاك بيري زد 10″ و”بلاك بيري كيو 10″ لإعادة أنظار المستهلكين إلى أجهزتها بعد أن فقدت الزخم على هواتفها لصالح تلك العاملة بنظامي “أندرويد” وiOS.

 

وسعت كل شركة من شركات تصنيع الهواتف الذكية توفير ميزة تنافسية في هاتفها الذكي لتدعمه أمام المستهلكين في سوق يضم مجموعة كبيرة من الهواتف الذكية، ويتميز بحركة شرائية عالية، حيث كانت دراسة سابقة لشركة IDC توقعت شحن مايزيد عن مليار هاتف ذكي في السوق خلال 2013.

 

وبرزت في سوق الهواتف الذكية هذا العام مجموعة من الهواتف لعدة شركات مثل “سامسونج” و”آبل” و”نوكيا” و”سوني” و”إتش تي سي” و”إل جي” و”هواوي” و”موتورولا”، ولكن تتنافس مجموعة خاصة من الهواتف على لقب الأفضل في 2013.

 

آبل “آيفون 5 إس”

سامسونج “جالاكسي إس 4″

سامسونج “جالاكسي نوت 3″

إتش تي سي “وان”

إل جي “جي 2″

سوني “إكسبريا زد 1″

نوكيا “لوميا 1020″

بلاكبيري “زد 10″

جوجل “نيكسوس 5″

 

ما هو برأيك افضل هاتف؟

التعليقات


D2M
الأيفون5s