أفاد مدير مكتب قناة أنباء العالم في دمشق الزميل حسين مرتضى أن المجموعات المسلحة في عدرا قامت باختطاف مدنيين بينهم نساء واطفال للاستفادة منهم كدروع بشرية في "دوما".

وأوضح مرتضى أنه خلال اليومين الماضيين دخلت المجموعات المسلحة التابعة لجبهة النصرة إلى بلدة عدرا، وقاموا بعمليات قتل وذبح وقطع للرؤوس ونشروا فيدوهات جرائمهم على مواقع الانترنت.

وأضاف مرتضى ان المجوعات الارهابية كانت لديها لائحة من الاسماء وقامت بتسوية المدنيين على هذه اللائحة، حيث كانوا يدخلون المنازل ويقتادون الرجال والنساء والاطفال إلى ساحة وسط المدينة ويقومون بقتلهم امام الملأ العام.

وأشار مدير مكتب أنباء العالم إلى أن بعض المصادر أفادت بأن الارهابيين قاموا بوضع بعض الاشخاص داخل افران واحرقوهم وهم احياء في عمليات تشير مدى وحشية هذه الجماعات.

وذكر حسين مرتضى انه مازالت هنالك مجموعات كبيرة من المدنيين مشردين وبعضهم متخف في الملاجئ والمنازل، مشيرا إلى أن عددا كبيرا من المدنيين بينهم اطفال ونساء اخذتهم الجماعات الارهابية كدروع بشرية لتتوجه بهم إلى دوما.

وأكد الزميل مرتضى أنه مع هذه المعطيات اضطر الجيش السوري للتدخل في هذه المدينة لحماية المواطنيين ومواجهة الارهابيين هناك.

وأوضح أن العمليات العسكرية للجيش السوري إستهدفت مراكز تجمع المسلحين داخل مساكن عدرا العمالية، بالتحديد في برج 98 الواقع في الجزيرة السادسة حيث قام المسلحون هناك بنصب قناصة واعتلوا اسطح الابنية، حيث اجبرتهم القوات السورية بالانسحاب من هذه المنطقة.

وأضاف مرتضى أن الجماعات المسلحة تمركزت ايضا في الجزيرة الخامسة والثامنة لقربها من منطقة التوسع المتاخمة للحدود "عدرا البلد" ما يسمح لهم بالانسحاب إلى عمق غوطة.

وأكد أن الجيش السورية يتقدم في هذه المحاور وياحصر بلدة عدرا، مشيرا إلى سقوط العديد من المسلحين قتلى في هذه الموجهات، وأضاف "أن معظم القتلى هم غير سوريين وخصوصا من السعودية".

سيرياديلي نيوز


التعليقات