شهدت  خدمة "الوتس اب " في الكثير من مناطق العالم توقفاً منذ دقائق بسبب عطل فني طرأ على خدمة إرسال و إستقبال الرسائل ، هذا بحسب ما أعلنت عنه الشركة، حيث أنها  تقوم بالعمل على إصلاح العطل في أقرب وقت ممكن.

 

وجاء  إعلان الشركة في رسالة قالت فيها: «نظامنا تعرض لعطل فني ما أدى الى انقطاع الخدمة، نحن نعمل على إصلاح العطل، آملين أن يتم ذلك في أقرب وقت ممكن.»

 

ولدى التدقيق والتواصل مع المعنيين في اكثر من دولة رجح العديد من الخبراء في حديثهم  لوكالة التنمية للأنباء  ان السبب الأكثر رجاحة لانقطاع الخدمة هو أن هناك عاصفة شمسية قوية ضربت الارض اليوم كانت قد أطلقتها الشمس منذ يوم الخميس الماضي \5\ كانون الاول ، وتأثيرها بدأ اليوم .

 

 

وهذه العاصفة الشمسية لها تأثير مباشر على الاتصالات بشكل عام والانترنت بدول العالم ونظرا لان خدمة "الواتس اب " تعتمد على الانترنت السريع والمخدمات المتصلة بالانترنت الفضائي وتستعمل نظام معين من الاشارات فإنها تأثرت مباشرة بهذه العاصفة ، وعلى ما يبدو ان الشركة تعمل على ايجاد الحلول لهذه المشكلة مما يسبب بطء وتوقف في الخدمة على فترات متقطعة .

 


وقالت مصادر متابعة أن هذه العاصفة الشمسية ستؤثر لاحقا على درجة حرارة البحار والمحيطات بالارتفاع ، مما يمكن ان يسبب مزيدا من التطرف بالطقس .

 

الجدير ذكره ان الحديث عن العاصفة الشمسية يأتي في وقت يتحدث فيه العالم عن تقلبات كبيرة سيشهدها العالم على مستوى الجو والعواصف الثلجية والامطار خلال الايام القادمة والتي من المتوقع ان يبدأ تأثيرها في سوريا يوم الثلاثاء القادم وتستمر لآخر الشهر الجاري .

 

احمد الدرع - سيريا ديلي نيوز


التعليقات