أبلغت الخطوط الجوية السورية مطار القاهرة بتوقف رحلاتها بين سورية ومصر حتى 23 آذار القادم، نظرا للظروف الأمنية والأحداث التي تشهدها سورية حاليا, حيث تلقت سلطات الطيران المدني في مصر ومطار القاهرة إخطارا من الخطوط الجوية السورية بأنها ألغت رحلاتها ما بين القاهرة وكل من حلب ودمشق لمدة 4 أشهر.

 

وبهذا القرار بحسب وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية تتوقف وسيلة الانتقال الجوي بين مصر وسورية، خاصة أن مصر للطيران، كانت أعلنت منذ عدة شهور وقف رحلاتها أيضا بين البلدين، حفاظا على الطائرات والركاب، نظرا للظروف التي تشهدها سورية.

 

ويتم تسيير رحلات جوية تحمل سوريين من وإلى القاهرة يوميا، إما عن طريق مطار دمشق الدولي أو عن طريق بيروت، وذلك بسبب الأوضاع التي تشهدها البلاد.

 

وشهدت مصر منذ بداية الأحداث التي تشهدها سورية حركة نزوح كبيرة إليها، وبحسب مكتب شؤون اللاجئين السوريين في مصر فإن عدد السوريين المسجلين كلاجئين هو بحدود 200 ألف مواطن، بينما يصل العدد الكلي لحوالي 700 ألف سوري بحسب مصادر متعددة.

 

إلا أن حالة نزوح كبيرة للعائلات السورية بدأت منذ أشهر بالعودة إلى سورية أو الانتقال لبلدان أخرى، بعد حملة كبيرة تقوم بها وزارة الداخلية المصرية للقبض على السوريين الذين انتهت اقاماتهم، حيث تم اعتقال العشرات منهم في منطقة 6 أكتوبر ومدينة الرحاب قرب القاهرة.

التعليقات