أكد مدير عام هيئة الاشراف على التأمين أن ارتفاع تكاليف خدمات التأمين التي تقدمها الشركة شمل اقساط التأمين الصحي والتامين الشامل للسيارات فقط.

ولفت مدير عام الهيئة المهندس إياد الزهراء في تصريح لمندوب سانا إلى أن ارتفاع اقساط التأمين الصحي يعود إلى الزام الشركات برفع الاحتياطات الخاصة بالتأمين الصحي وارتفاع تكاليف العلاج بمعدل 25 بالمئة كأسعار الوحدات الشعاعية والمخبرية والدوائية إضافة إلى الخسائر التي لحقت بشركات التأمين لأن العقد يشمل الاستطباب خارج سورية والفروقات الكبيرة بين أسعار الخدمات المقدمة في سورية ودول الجوار من الأدوية ودخول المشافي والمستلزمات الطبية.

وأشار الزهراء إلى أنه تم رفع الاقساط التأمينية كاجراء احترازي مبينا ان ارتفاع السعر يرتبط بالعقد الصحي للمؤمن عليه حيث يتم تنظيم كل عقد بحسب التغطيات التي يطلبها المؤمن عليه الأمر الذي يؤثر في تحديد سعر العقد.

في سياق متصل أوضح الزهراء أن قيمة التأمين الشامل للسيارات ارتفعت بنسبة 25 بالمئة نتيجة ارتفاع قطع السيارات والخدمات التي تؤديها الشركات للسيارات المؤمن عليها.

وطالب الزهراء أصحاب المركبات الالتزام بتصدير عقد التأمين الالزامي لأنه تأمين مسؤولية للغير وتفاديا للعقوبات المنصوصة في قانون السير مشيرا إلى إمكانية دفع اقساط التأمين الالزامي في المراكز التي اعتمدها الاتحاد السوري للتأمين خارج مديريات النقل علما ان الهيئة لا تعتزم رفع قيمة عقد التأمين الالزامي.

التعليقات