بمناسبة انعقاد الدورة العاشرة لمنتدى كوالالمبور للتمويل الإسلامي الذي اختتم أعماله الشهر الماضي، وفي إطار الاحتفال

بتوزيع الجوائز الخاصة بالتمويل الإسلامي لعام 2013، منحت هيئة التحكيم للمنتدى مجموعة البركة المصرفية جائزة "أفضل مؤسسة إسلامية لعام 2013".

ويعتبر فوز مجموعة البركة المصرفية بالجائزة تكريما واعترافا بالجهود والإسهامات الكبيرة للمجموعة في تطوير صناعة التمويل الإسلامي.

 وقد قام السيد عبد الواحد عمر الوزير في مكتب رئيس الوزراء بتسليم الجائزة إلى السيد موسفيان مختار رئيس المكتب التمثيلي للمجموعة في إندونيسيا نيابة عن المجموعة.

وفي هذه المناسبة، قال عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية الأستاذ عدنان أحمد يوسف " إن هذه الجائزة بالغة الأهمية، حيث تعد اعترافا دوليا جديدا بالإنجازات التي حققتها مجموعة البركة المصرفية إقليميا وعالميا" وأضاف قائلا : " إن مجموعة البركة المصرفية سوف تواصل تطوير وتقديم أدوات مالية وخدمات إسلامية مبتكرة إلى الأسواق المالية عبر جميع الوحدات المصرفية التابعة لها."

ويذكر أن منتدى كوالا لمبور للتمويل الإسلامي هو حدث سنوي مرموق ينظم منذ عام 2004 والذي يترقبه جميع المحامين والمصرفيين والأكاديميين والمستشارين القانونيين والمصرفيين ورجال الشريعة. وقد افتتح منتدى هذا العام الحاج محيي الدين بن الحاج محمد ياسين ، نائب رئيس وزراء ماليزيا.

وعلاوة على حفل الافتتاح، شهد جدول أعمال المنتدى عقد مائدة مستديرة استقطبت نخبة من العلماء والمصرفيين و الجهات الرقابية على المؤسسات المالية الإسلامية، حيث تركزت المناقشات حول النظريات والتطبيقات ذات الصلة بموضوعات الأوقاف و التمويل الإسلامي. وقدمت خلالها عددا من العروض وأراق العمل ذات الصلة بالموضوع.

ومن الفعاليات البارزة خلال المنتدى هو تنظيم حفل توزيع جوائز المنتدى والذي أقيم في قاعة الاحتفالات الكبرى بفندق استانا، حيث تم توزيع الجوائز لثلاث فئات هي  الأفراد الأكثر تميزا في المساهمة في التمويل الإسلامي، والمؤسسات المالية الإسلامية الأكثر تميزا في التمويل الإسلامي، و أبرز منتجات التمويل الإسلامي.

كذلك شهدت أعمال المؤتمر تنظيم ثلاث ورش عمل مكثفة حول موضوعات هياكل ومنتجات التمويل الإسلامي، إلى جانب ورشتي عمل أخرتين حول الجوانب القانونية للتمويل الإسلامي ومنتجات وأدوات التكافل الإسلامي.

ويذكر أن مجموعة البركة المصرفية هي شركة مساهمة بحرينية مرخصة كمصرف جملة إسلامي من مصرف البحرين المركزي،  ومدرجة في بورصتي البحرين و ناسداك دبي. وتعتبر البركة من رواد العمل المصرفي الإسلامي على مستوى العالم حيث تقدم خدماتها المصرفية المميزة إلي حوالي مليار شخص في الدول التي تعمل فيها، وقد حصلت المجموعة على تصنيف ائتماني بدرجة BB+ (للالتزامات طويلة الأجل) /B  (للالتزامات قصيرة الأجل) من قبل مؤسسة ستاندرد أند بورز العالمية. وتقدم بنوك البركة منتجاتها وخدماتها المصرفية والمالية وفقاً لأحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية السمحاء في مجالات مصرفية التجزئة ، والتجارة، والاستثمار بالإضافة إلى خدمات الخزينة، هذا ويبلغ رأس المال المصرح به للمجموعة 1.5 مليار دولار أمريكي، كما يبلغ مجموع الحقوق نحو 1.9 مليار دولار أمريكي.

وللمجموعة انتشاراّ جغرافياّ واسعاً ممثلاً في وحدات مصرفية تابعة ومكاتب تمثيل في خمسة عشر دولة تدير أكثر من 450 فرع في كل من: الأردن ، تونس ، السودان ، تركيا ، مملكة البحرين ، مصر ، الجزائر ، باكستان ، جنوب أفريقيا ، لبنان ، سوريــة ، اندونيسيا ، ليبيا ، العراق والمملكة العربية السعودية.

 

 

 

سيرياديلي نيوز


التعليقات