خاص سيريا ديلي نيوز- علي حسون

بدأ مجلس محافظة ريف دمشق أعمال  دورته العادية الخامسة لهذا العام بجلسة ترأسها أمس صالح بكرو رئيس المجلس طالب خلالها أعضاء مجلس المحافظة بتوزيع السلل الغذائية على جميع التجمعات السكانية في المحافظة ومنح العائلات المحتاجة بدلا نقديا عوضا عن تكاليف الدعم الحكومي التي تتكبدها الدولة على بعض السلع كالخبز والمحروقات وغيرها.

ودعا أعضاء المجلس الى مضاعفة كميات المحروقات الموزعة على المناطق التي تستقبل العائلات المهجرة والاستمرار في محاسبة المقصرين والفاسدين في الجهات العاملة وخاصة الذين يتلاعبون بتوزيع وبيع المواد المقننة،وإطلاق مبادرات لحماية المواقع الأثرية في ريف دمشق من السرقات والتخريب وإعادة تشكيل لجان مجلس المحافظة وفصلها عن المكتب التنفيذي وإنشاء صحيفة الكترونية أو ورقية ناطقة باسم المحافظة وأحداث مجلس محلي في بلدتي الدريج ومعرونة ومعالجة التأخر في إنجاز المخطط الرقمي لمدينة يبرود والتقصير في عمل مجلس بلدة المشرفة.

وبين صالح بكرو رئيس مجلس المحافظة أنه تم تشكيل فرق محلية على مستوى الشعب التموينية في ريف دمشق بالتعاون مع وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك للإشراف على الأسواق في المحافظة وتوجيه فرع المخابز بزيادة كميات الطحين الموزعة على المخابز وإحداث خطوط جديدة لصناعة الخبز والتأكيد على مؤسستي الخزن والتسويق والاستهلاكية باستجرار كميات إضافية من المواد الأساسية.

بدوره أشار راتب عدس نائب رئيس المكتب التنفيذي في المحافظة أنه تم استكمال تأمين انطلاقة العام الدراسي على مستوى ريف دمشق وتوزيع المساعدات الدراسية على الفئات الأكثر احتياجا وتأمين نقل الطلاب الذين تقع مدارسهم في المناطق الساخنة إلى المناطق الأكثر هدوءاً.

ولفت محمد هلال عضو المكتب التنفيذي عن قطاع التجارة الداخلية إلى أن اللجنة الفرعية للمحروقات تتولى نقل المازوت المخصصة للتدفئة إلى المجالس المحلية حسب القوائم المرسلة حيث تم نقل  كميات من المازوت إلى صيدنايا و جرمانا بمعدل 20 ألف لتر لكل 100 عائلة داعيا أعضاء المجلس إلى متابعة اللجان المحلية المعنية بتوزيع المازوت ومدى تزويد المخابز بحاجتها من الوقود.

ويتابع مجلس محافظة ريف دمشق أعمال دورته العادية الخامسة يوم غد بمناقشة تقرير المكتب التنفيذي لقطاعات الخدمات والوحدات الإدارية والتربية والمواصلات الطرقية والآثار والسياحة والثقافة.

 

  

 

سيريا ديلي نيوز- علي حسون


التعليقات