أكد  رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي  اليوم أن هناك اجراءات اتخذتها الحكومة لإغراق السوق المحلية بكل المنتجات والمواد الغذائية والتموينية والاستهلاكية والمشتقات النفطية وتعزيز الاحتياطي الاستراتيجي منها.

 

وأشار رئيس الحكومة إلى إبرام عقود ضخمة مع الجانب الإيراني لتزويد السوق السورية بكل ما تحتاجه من مواد غذائية وطبية وغيرها، مؤكداً أهمية قيام وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بمراقبة الأسواق ومنع الاحتكار والاستغلال واستمرارية تأمين مادة الطحين وعمل المخابز بالطاقة القصوى مشيراً إلى حزمة الإجراءات التي اتخذها مصرف سورية المركزي ومجلس النقد والتسليف لتعزيز استقرار الليرة السورية وملاحقة المتلاعبين بسوق الصرف وكذلك تعزيز إمكانيات الاقتصاد الوطني على الصمود والنماء.

 

من جهته، أكد نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الخدمات وزير الإدارة المحلية المهندس عمر غلاونجي أنه لا صحة لما تبثه بعض وسائل الإعلام حول تلوث مياه الشرب في ريف دمشق وخاصة زملكا وعربين ودوما وأيضاً الحسكة.

 

وأكد غلاونجي أن جميع مياه الشرب التي تضخ من مؤسسات المياه، وكذلك الصهاريج هي مياه نظيفة ومعقمة وصالحة للشرب، منوهاً بأن جميع المؤسسات الخدمية تعمل وفي حال جاهزية كاملة ومستعدة لإصلاح جميع الأعطال الناجمة عن الأعمال التخريبية للعصابات الإجرامية وخاصة في خطوط نقل الطاقة الكهربائية والمشتقات النفطية.

التعليقات