أكد مدير شركة مرفأ طرطوس أن ايرادات المرفأ بلغت 516ر1 مليار ليرة منذ بداية العام الجاري وأن اجمالي الحركة الملاحية لنفس الفترة بلغ 269ر4 ملايين طن.

وأوضح مدير المرفأ الدكتور غزوان خير بك في تصريح لمراسل سانا اليوم أن عدد السفن القادمة والمغادرة التي أمت المرفأ منذ بداية العام وحتى 27 الشهر الماضي وصلت الى 628 باخرة وأن إجمالي عدد الحاويات بلغ 68522 حاوية.

ولفت خير بك إلى أن المرفأ يستقبل يوميا من 5 إلى 6 بواخر محملة بمختلف أنواع البضائع القادمة للسوق المحلية أو الترانزيت إلى دول الجوار إضافة إلى بعض البواخر لتصدير البضائع السورية.

وأوضح مدير المرفأ أن اجمالي الانفاق الاستثماري منذ بداية العام الجاري بلغ 72ر195 مليون ليرة شملت مشاريع حسين وتجديد واستبدال الساحات والارصفة بالبيتون بدلا من الزفت وتصفية مشاريع انشائية واجراء عمرات للآليات البرية والبرجية والقطع البحرية واجراء اصلاح للمستودعات واستبدال تجهيزات وانارة وتنمية الموارد البشرية.

يشار إلى أن مرفأ طرطوس يتمتع بميزات فنية تؤهله ليكون ضمن المرافئ المتطورة في بنيته التحتية المكونة من ساحات ومستودعات وأرصفة وشبكة من الطرق البرية والحديدية والتجهيزات والزوارق المتنوعة المواصفات القادرة على تلبية متطلبات الاستثمار.

التعليقات