أصدر رئيس الجمهورية الدكتور بشار الأسد مرسوما يقضي بتعديل حكومي على حكومة الدكتور وائل الحلقي وطال التعديل سبعة حقائب وزارية ..

 

وتضمن التعديل تعيين الدكتور قدري جميل نائبا لرئيس الحكومة للشؤون الاقتصادية فقط من دون ان يجمعها مع  وزارة التجارة الداخيلة وحماية المستهلك لتسند هذه الوزارة الى سمير عزت قاضي أمين وهو محامي وعضو مكتب تنفيذي سابق في محافظة دمشق.

 

وتم تعيين مالك علي وزيرا للتعليم العالي خلفا للدكتور محمد يحيى معلا ، والدكتور مالك علي يحمل اجازة في العلوم الرياضية و الفيزيائية الإلكترونية ( جامعة تشرين ) /1980 ، ويحمل دكتوراه فلسفة ( PH.D ) في العلوم الرياضية والفيزيائية اختصاص ( فيزياء إلكترونية ) أكرا نيا / جامعة خاركوف / 1986 ، وهو عضو هيئة تدريسية مدرس في قسم الفيزياء، كلية العلوم، جامعة البعث 3/5/1987 . تدرج في عدة مناصب حيث كان محافظا للسويداء ومن ثم محافظا للقنيطرة وأخيرا تم تعيينه كعضو قيادة قطرية في حزب البعث العربي الاشتراكي .

 

أما الدكتور خضر أورفلي الذي عين وزيرا للاقتصاد والتجارة فقد كان نائبا لرئيس جامعة حلب ومن ثم تم تعيينه رئيسا لجامعة حلب ، كما شغل منصب رئيس قسم الاقتصاد والتخطيط، وهو حائز على بكالوريوس إدارة أعمال من جامعة دمشق عام 1980 نال درجة الدكتوراه في الاقتصاد الدولي من الاتحاد السوفيتي عام 1989 .

 

أما كمال الدين طعمة الذي تم تعيينه وزيرا للصناعة فقد كان يشغل سابقا منصب  مدير عام المؤسسة العامة للصناعات الكيميائية.

 

أما بشر رياض يازجي الذي تم تعيينه وزير للسياحة فهو تولد مدينة حلب 1972 ، يحمل إجازة في الهندسة اختصاص حاسبات عام 1994 ، متزوج وله ثلاث أولاد ( رياض – حسن – تيم ) ويعمل كعضو مجلس شعب ورئيس مجلس إدارة مجموعة سيريا .

 

أما الدكتور حسيب الياس شماس الذي تم تعيينه كوزير دولة فهو يعمل طبيب جراحة ومختص في الجراحة الصدرية .

Syriadailynews


التعليقات