تم إغلاق مكاتب 5 شركات للحوالات المالية والصرافة في محافظة السويداء بالشمع الأحمر الأحد الماضي.

 

وأفادت مصادر أنه "أوقف كافة الموظفين العاملين في هذه الشركات بمن فيهم أصحابها، كما تمت مصادرة جميع أجهزة الحواسيب والفواتير وأجهزة الخليوي للعاملين والسيارات الخاصة بهم".

 

 وأكد المصدر بحسب موقع "الاقتصادي" بأن "مكتب شركة الهرم في السويداء الذي أغلق، هو للحوالات الداخلية وليس له أية علاقة بالصرافة أو بيع القطع الأجنبي للمواطنين، والتعامل فيه بالليرة السورية حصراً".

 

وأضاف إن "المكتب أغلق بالشمع الأحمر تحت اسم شركة الهرم للصرافة، مع العلم أن المكتب تابع لشركة الهرم للحوالات، ولكل شركة من هاتين الشركتين قانون وشركاء مختلفون" مؤكداً أن "مكتب السويداء كان يتعامل بالحوالات المحدودة داخل حدود الأراضي السورية وبالليرة السورية فقط".

 

وتابع إن "الشركة مازالت تنتظر نتائج التحقيقات الجارية، ولا يمكنها البت بسبب الإغلاق حتى تظهر نتائج التحقيقات، إلا أنها تعاني حالياً من ايصال الحوالات المالية لأصحابها بعد اغلاق المكتب".

 

وبحسب المصدر فإن "الشركات المغلقة عددها خمسة شركات للصرافة والحوالات في السويداء منها شركة الجرمقاني للصرافة والحوالات وشركة الرائد للحوالات وشركة الهرم للحوالات وشركتان أخرتان"، دون وردود معلومات عن سبب الاغلاق.

 

 

التعليقات