وصلت مبيعات الشركة العامة للدهانات أمية إلى200 مليون ليرة سورية وذلك منذ بداية العام حتى الآن كما انتجت الشركة لنفس الفترة بقيمة 100 مليون ليرة.

وقال مصدر في الشركة لنشرة سانا الاقتصادية إن الشركة استطاعت رغم كل الظروف وتعديات المجموعات الإرهابية المسلحة عليها الاستمرار بالانتاج وتامين رواتب العمال والشركة رابحة باستمرار مؤكدا انه لا توجد مشكلة سيولة لكن الحصار الاقتصادي أثر على تامين المواد الاولية التي تحاول جلبها دائما من السوق المحلية.

وأضاف المصدر أن مبيعات الشركة تغطي كافة المحافظات السورية من قطاع خاص وعام وهي تباع بالكامل نتيجة السمعة الجيدة في السوق وهامش الربح البسيط حيث يوجد لدى الشركة وكلاء في كافة المحافظات السورية وتقوم باعطاء الوكيل سيارة واحدة فقط حتى لا يتحكم بالاسعار والمادة وتسعى حاليا لتخديم كافة المناطق بالوكلاء المعتمدين لديها.

وكشف المصدر أن سعر علبة الدهان ارتفع 3 اضعاف بسبب الصعوبة الكبيرة في تامين مستلزمات الانتاج وارتفاع اسعارها حيث ارتفع سعر الكالون الفارغ من 35 ليرة سورية الى 180 ليرة اضافة إلى ارتفاع تكاليف النقل.

ورأى المصدر ضرورة اعطاء صلاحيات لكافة الشركات المنتجة خاصة في هذه المرحلة التي تتعرض البلاد فيها لظروف استثنائية تستدعي المرونة في تامين المواد الاولية وتصريف الانتاج على أن يراقب مجلس ادارة كل شركة العمل بشكل مستمر.

يشار إلى أن أرباح الشركة وصلت العام الماضي الى 24 مليون ليرة.

التعليقات