وصلت الايرادات الاستثمارية للمناطق الحرة إلى أكثر من 300 مليون ليرة وذلك خلال النصف الأول من العام الحالي كما بلغ رأس المال المستثمر 49 مليار ليرة بعدد مستثمرين يبلغ 3100 مستثمر وبحوالي 1155عقدا للاشغال.

وقال مدير عام المؤسسة العامة للمناطق الحرة محمد كتكوت إن عدد الشركات الأجنبية المستثمرة في المناطق بلغ 78 شركة برأس مال مستثمر يصل الى 7 مليارات ليرة في حين وصل عدد العاملين في المنشات الاستثمارية إلى 6811 عاملا.

وأضاف كتكوت في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية أنه تم اعتماد الخارطة الاستثمارية لفروع المؤسسة وتتضمن المساحات المتوفرة في الفروع والممكن وضعها بالاستثمار والأنشطة الاستثمارية المراد اقامتها عليها ليصار إلى الاطلاع عليها في الموقع الالكتروني للمؤسسة وتفويض مديري الفروع باعتماد الخارطة فيما يخص الأبنية الجاهزة والساحات المكشوفة.

كشف كتكوت أنه تم ابرام عدد من العقود الادارية مع المؤسسة العامة للخزن والتسويق في اللاذقية بهدف تخزين مواد غذائية ويتم حاليا التنسيق مع فروع المؤسسة والجهات المختصة لإجراء أعمال الصيانة والترميم لبعض فروع المؤسسة التي تعرضت لأعمال التخريب من قبل المجموعات الإرهابية إضافة إلى إقامة دورات تدريبية لعدد من العاملين في المؤسسة في مجال تنظيم العقود والتسويق لافتا إلى أنه تم موافاة اتحاد المصدرين العرب بمشروع بروتوكول التعاون المشترك في اطار التحضيرات لتوقيعه بشكل نهائي.

وبين كتكوت أن المؤسسة مستمرة في تقديم خدماتها للمستثمرين من التسهيلات والإعفاءات التي من شأنها المحافظة على هذه المنشآت ودوام عملها وتوفير الظروف المناسبة للعمل والاستثمار.

التعليقات