سيريا ديلي نيوز

  فاز بالمسابقة الفريق الذي ضمّ كل من الطالب في قسم التصميم ألبير ك. تشيفتشي، والطالب في قسم العمارة الداخلية ايسين اكينجي أوغلو، والطالب في قسم التصميم التخطيطي (الجرافيك) بيلون بيلمان، وجميعهم من طلبة جامعة المعمار سنان للفنون الجميلة. وتنافست الفرق المشاركة في مجال تصاميم المنتجع المنزلي (Home SPA). وسوف تمنح "جروهي" الطلاب الثلاثة من الفريق الفائز في برنامج "سلسلة التصميم - مسابقة التصميم" فرصة المشاركة ببرامج تدريبية في مرافق ومنشآت الشركة خارج تركيا.

 

وأُعلنت النتائج ضمن مسابقة التصميم "GROHE Design Series" التي نظمتها شركة "جروهي"، الرائدة عالمياً في قطاع التجهيزات الصحّية للمطابخ والحمامات، بين طلاب جامعة المعمار سنان للفنون الجميلة في إسطنبول.

وقد فاز بالمسابقة المشروع صاحب فكرة "العنصر الخامس"، والمُصمم من قبل فريق ضمّ كل من الطالب في قسم التصميم الصناعي ألبير ك. تشيفتشي، والطالبة في قسم العمارة الداخلية ايسين اكينجي أوغلو، والطالبة في قسم التصميم التخطيطي (الجرافيك) بيلون بيلمان. حيث قام 15 طالباً وطالبة من أقسام التصميم الصناعي، والعمارة الداخلية، والتصميم التخطيطي (الجرافيك) في جامعة المعمار سنان للفنون الجميلة بابتكار تصاميم جديدة للمنتجع المنزلي (Home SPA). وبلغ عدد الفرق المتنافسة في المسابقة خمسة فرق، وضم كل فريق ثلاثة أعضاء من الأقسام الثلاثة السابقة.

 

وقد استوحى الفائز في المسابقة فكرة مشروع "العنصر الخامس" من "الحمّام" أي الاستحمام على الطريقة التركية، والذي يعتبر أحد أهم عناصر الثقافة التركية، وكذلك من المراحل التي يمر بها الفرد قبل وبعد جلسة "الحمّام" (الاستحمام على الطريقة التركية). ويشمل "الحمّام" أربعة عناصر وهي: أولاً، عنصر "الأرض" والمتعلق بالمرحلة التحضيرية لما قبل "الحمّام"، يليه عنصر "الماء" للطهارة، ثم عنصر "النار" للاسترخاء، وأخيراً عنصر "الهواء" للراحة واستعادة النشاط، في حين تُمثل النفس البشرية التي تجمع بين هذه العناصر السابقة "العنصر الخامس". ويتميز تصميم المنتجع المنزلي (Home SPA) في المشروع الفائز بأقسام متميزة تعطي شعوراً مماثلاً للمراحل الأربعة السابقة من "الحمّام" من خلال مجموعة GROHE Grandera.

 

وقامت لجنة التحكيم التي ضمت في عضويتها كلٌّ من السيد باول فلاورز، نائب الرئيس العالمي الأول للتصميم لدى شركة "جروهي"، والسيدة لينا فاريتيميدو مديرة التسويق الإقليمية في منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط وإفريقيا، والسيدة زينب غوكتشيه دونير مهندسة العمارة الداخلية لدى "جروهي تركيا"، والأستاذة غوزين كونوك عميد جامعة المعمار سنان للفنون الجميلة، قسم العمارة، بإعادة تقييم الفريقيْن الوصيفيْن في اجتماع عُقد يوم 27 يونيو حيث تم إعلان فوز الفريق الذي صاحي فكرة المشروع "العنصر الخامس".

 

استخدم المتسابقون خلال تصميم مشاريعهم التي ارتكزت على مفهوم المنتجع المنزلي“Home SPA”، مجموعة صنابير Grandera™ الجديدة والتي تعد النجم الصاعد من سلسلة منتجات GROHE SPA™.

وتنظم مسابقة التصميم "GROHE Design Series" لهذا العام بين طلاب جامعة المعمار سنان للفنون الجميلة في تركيا. وكانت المسابقة قد انطلقت لأول مرة في العام المنصرم، وذلك بين طلاب الأكاديمية اللبنانية للفنون الجميلة (ألبا) في بيروت. وتهدف المسابقة إلى تشجيع ودعم ومكافأة الأعمال الإبداعية الناجحة لطلاب الجامعات من الشباب في مجال التصميم، فضلاً عن إتاحة الفرصة لهم للعمل مع باول فلاورز، نائب الرئيس العالمي الأول للتصميم لدى شركة "جروهي". وكان السيد فلاورز قد التقى 15 طالباً وطالبة من المشاركين في المشروع وأطلعهم على مفهوم المنتجع المنزلي "Home SPA"، ومجموعة Grandera التي سيستخدمونها في تصاميمهم. كما ترأس فلاورز جلسة العصف الذهني التي عُقدت بمشاركة المجموعات المتنافسة، والتي صاغت أُسُس العمل الإبداعي الذي سيضطلعون به. ومع هذه المسابقة، أخذت "جروهي" على عاتقها مسؤولية المساهمة في تطوير القدرات الفردية للطلاب ومهاراتهم في مجالات تخصصهم الدراسية.

 

حصل الفريق الفائز على برنامج تدريبي لمدة شهر خارج تركيا

سيحصل طلاب الفريق الفائز في مسابقة التصميم "GROHE Design Series" أيضاً على فرصة المشاركة ببرنامج تدريبي مدفوع جميع النفقات لمدة شهر واحد خارج تركيا. وسيشارك الطالب في قسم التصميم الصناعي ألبير ك. تشيفتشي في برنامج تدريبي تحت إشراف بول فلاورز في مركز "جروهي" للتصميم في مدينة دوسلدورف في ألمانيا. بينما ستقوم الطالبة في قسم العمارة الداخلية ايسين اكينجي أوغلو بالمشاركة ببرنامج تدريبي في إمارة دبي، في حين أن الطالبة في قسم التصميم التخطيطي (الجرافيك) بيلون بيلمان ستنفذ ببرنامجها التدريبي في مركز "جروهي" في

بيروت.

 

استخدام مجموعة صنابير Grandera™ الجديدة في تصاميم المنتجع المنزلي“Home SPA

استخدم الطلاب المشاركون في مسابقة التصميم "GROHE Design Series" مجموعة صنابير Grandera™ الجديدة والتي تم إدراجها مؤخراً ضمن مجموعات الصنابير المصممة خصيصاً لشركة "جروهي". وتشكل مجموعة Grandera، التي أطلقتها شركة "جروهي" خلال معرض (آي إس إتش) 2013 التجاري الذي انعقد في أوائل مارس في مدينة فرانكفورت في ألمانيا، مزيجاً من الحداثة وعراقة الماضي لناحية التصميم، فهي تخلق بذلك شعوراً رائعاً من الحنين إلى أصالة الماضي. وكونها تمثل النجم الصاعد من سلسلة منتجات GROHE SPA™، تلبي مجموعة Grandera جميع التوقعات كجزء من مجموعة "جروهي" الفاخرة. حيث تجمع بين التصميم الفريد، وطول الأمد، والفعالية، والاستدامة. ونظراً لأن المجموعة تم تصميمها وهندستها وتصنيعها في ألمانيا، فإنها تحمل ختم جودة شركة

جروهي "صنع في ألمانيا".

 

تعبر عناصر التصميم الفريدة هذه عن نفسها في جميع المنتجات في السلاسل من صنابير المياه إلى "الدوش" وحتى الاكسسوارات. وتجمع مجموعة Grandera مختلف الأشكال الهندسية وأساليب التصميم، وشتى العصور. ويمكن أن تتناغم مع جميع ديكورات الحمامات سواءً التقليدية، أو المعاصرة، أو الحديثة. كما توفر الخيارات المتاحة من الوحدات المطلية بالكروم والكروم/الذهب البدائل التي تناسب جميع الأذواق. ويضفي مزيداً من الكمال على هذا الانسجام المطلق الاكسسوارات الخزفية من موزعات الصابون إلى مجموعات الفُرَشْ وحتى أرضيات "الدوش" الخزفية.

syriadailynews


التعليقات