أنتجت شركات المؤسسة العامة للصناعات الغذائية خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي سلعا و منتجات بقيمة 475ر1 مليار ليرة .

وأظهر التقرير الإنتاجي والتسويقي للمؤسسة عن النصف الأول من العام الحالي أن المبيعات وصلت إلى 465ر1 مليار ليرة و نسبة المبيعات الإجمالية إلى الإنتاج 99 بالمئة وأن صادرات المؤسسة بلغت 758ر10 ملايين ليرة .

ولفتت المؤسسة في تقريرها إلى أن إجمالي استجرار القطاع الخاص من منتجاتها بلغ 891 مليون ليرة ومراكز البيع التابعة للشركات 107 ملايين ليرة من اصل كامل قيمة الاستجرار البالغة 465ر1 مليار ليرة في حين حصلت جهات القطاع العام على باقي كمية السلع المنتجة لدى شركات المؤسسة .

وسجلت قيمة الإنتاج الجاهز حسب التقرير في نهاية النصف الأول 207ر1 مليار ليرة في حين كانت في بداية العام 2ر1 مليار وذلك بحسب الواقع الدفتري لبعض الشركات نظراً لعدم إمكانية الجرد الفعلي بسبب الظروف الراهنة وتركزت المخازين على مواد الزيت واللنت والبصل .

وواجهت شركات الموءسسة معوقات في الإنتاج والتسويق بسبب الظروف الراهنة منها عدم توفر بعض مستلزمات الإنتاج وارتفاع أسعارها وعدم توفر السيولة النقدية وقلة الطلب على بعض المنتجات ما أدى إلى انخفاض في نسب تنفيذ الخطط التسويقية والإنتاجية لبعض الشركات.

واشارت المؤسسة إلى توقف بعض شركاتها كزيوت حلب وكونسروة إدلب والشرق وبيرة بردى عن العمل بسبب اعتداءات المجموعات الإرهابية عليها.

التعليقات