وقعت "وزارة الصحة" مع سفارة إيران بدمشق مذكرة تفاهم تسلمت بموجبها 5 آلاف جلسة غسيل كلية لدعم احتياجات عدد من المشافي العامة في بعض المحافظات.

 

ونقلت صحيفة "الثورة" الحكومية، عن معاون وزير الصحة رائف ياسين الذي وقع المذكرة عن الجانب السوري، قوله إن: "مذكرة التفاهم تأتي في إطار العمل الصحي المشترك بين البلدين والدعم النوعي الإيراني للقطاع الصحي في سورية والذي ساهم بتخفيف الآثار السلبية للحصار الاقتصادي الغربي المفروض عليها".

 

وأعرب ياسين عن "رغبة الوزارة باستمرار التنسيق والتعاون المشترك مع الجانب الإيراني لتوفير المزيد من أدوية الأمراض المزمنة والتجهيزات الطبية ودعم منظومة الإسعاف".

 

وأوضح أن "مستلزمات جلسات غسيل الكلية سيتم توزيعها على عدد من المشافي العامة في بعض المحافظات وستسهم في تخفيف الأعباء عن القطاع الصحي في هذا المجال حيث تجري مشافي الوزارة أكثر من 400 ألف جلسة غسيل كلية سنويا".

 

بدوره بين معاون السفير الإيراني بدمشق عباس كلرو الذي وقع المذكرة عن الجانب الإيراني، أنه "من واجب إيران الأخلاقي والإنساني الوقوف إلى جانب سورية حكومة وشعبا ولاسيما أنها محاصرة من أعدائها مؤكدا أنها ستواصل دعمها للسوريين متمنيا أن تتجاوز سورية الأزمة بأسرع وقت".

 

يشار إلى أن "وزارة الصحة"، استلمت من إيران في آب الماضي شحنة من التجهيزات والأدوات والمواد الطبية الحديثة و15 سيارة إسعاف بقيمة 1.2 مليون دولار كما تسلمت في كانون الأول من العام الماضي20 سيارة إسعاف مجهزة بشكل كامل.

 

وهذا لتقوية ودعم خدمات المشافي المتضررة ومنظومة الإسعاف في سورية وفي حزيران الماضي وقعت مذكرة تفاهم مع الجانب الإيراني وتسلمت بموجبها 15 سيارة إسعاف أخرى

التعليقات