شدد رئيس "مجلس الوزراء" وائل الحلقي، على أهمية تعزيز الرقابة على الأسواق وتفعيل دور "هيئة المنافسة ومنع الاحتكار"، وأن الحكومة لن تسمح للتجار باستغلال الزيادة التي أقرت مؤخرا على رواتب العاملين في الدولة، وستحاسب وبحزم كل متلاعب بأسعار المواد الغذائية والاستهلاكية.

ووفق وكالة الأنباء الرسمية "سانا"، استعرض نائب رئيس "مجلس الوزراء" للشؤون الاقتصادية وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك قدري جميل، الإجراءات المتخذة على صعيد زيادة تعزيز الثقة بالليرة السورية، إضافة إلى جهود الحكومة في تامين مادة الطحين، حيث تم تأمين عشرات الشاحنات من الطحين لتأمين احتياجات المحافظات.

وأشار جميل إلى نجاح عملية استلام محصول القمح في المراكز كافة، لافتا إلى قيام مديريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك بملاحقة المحتكرين والمتلاعبين بالأسعار، وخاصة في مراكز بيع الجملة سوق الهال.

من جهته قدم وزير الكهرباء عماد خميس، عرضا لواقع الطاقة الكهربائية والانقطاعات الكهربائية التي حصلت خلال الأسبوع الماضي في المنطقة الجنوبية، بسبب استهداف خطوط نقل الطاقة وخروج عنفات التوليد عن العمل، مؤكدا أن كوادر الوزارة جاهزة ومستعدة لمواجهة التحديات كافة رغم الظروف الصعبة والاعتداءات المتكررة.

وأشار "مجلس الوزراء" إلى أهمية التدخل الايجابي للحكومة في الأسواق لمصلحة المواطن، وتزويد المؤسسات "الاستهلاكية والخزن والتسويق"، بكل المواد الغذائية والاستهلاكية، وإيجاد أسعار محددة يلتزم بها الجميع تحت طائلة المحاسبة القانونية.

وأكد وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية محمد ظافر محبك، أن جميع المواد الغذائية متوافرة مع بداية شهر رمضان الكريم، وأن الحكومة اتخذت العديد من القرارات بهدف تخفيض الأسعار ولاسيما منع تصدير الخضراوات إلى الدول المجاورة، بسبب الظروف الحالية حيث جاء هذا القرار مكملاً لدعم الرقابة التموينية في المجتمع.

التعليقات