حدد المكتب التنفيذي في "محافظة ريف دمشق" أجور تعرفة النقل الداخلي في المحافظة بزيادة نسبة 21.43 % بالنسبة للسرافيس وباصات البولمان على ضوء زيادة سعر مادة المازوت إلى 1200ل.س للصفيحة الواحدة.

وبحسب صحيفة "تشرين" الحكومية، عمم المكتب التنفيذي القرار رقم 130، على "مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك" في ريف دمشق التعرفة الجديدة ليتم نشرها على الجهات المختصة وتعميمها على جميع المركبات العاملة في خطوط النقل للتقيد بمضمون التعرفة الجديدة.

واعتبر عضو المكتب التنفيذي المتخصص بقطاع النقل بسام قاسم أن "التعرفة الجديدة تنصف السائقين وتحقق العدالة للمواطنين"، مؤكداً "ضرورة إلزام سائقي مركبات الركاب بالتعرفة الجديدة وحماية المواطنين من جشع بعض السائقين".

وأشار قاسم إلى أنه "تم توجيه فرع مرور ريف دمشق لتكليف آمري قطاعات شرطة المرور على محاور خطوط المحافظة ومراقبة مدى تقيد السائقين بالتعرفة الجديدة واتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة في حال عدم التقيد".

ودعا المواطنين إلى "التعاون مع الجهات الرقابية المتخصصة لقمع أي مخالفة بهذا الخصوص ولاسيما أن اتخاذ الإجراءات القانونية حيال تقاضي الأجور الزائدة على التعرفة يحتاج إلى وجود طرف شاكٍ".

وأكد قاسم "جاهزية المحافظة والجهاز التابع لها لتلقي طلبات وشكاوى المواطنين ومعالجتها للتعاون مع الجهات المعنية بأقصى سرعة".

من جانبه أكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في ريف دمشق همام حيدر أنه "تم توجيه أجهزة الرقابة في المديرية لمتابعة الحالات التي يتم من خلالها تجاوز التسعيرة وعممت المديرية نشرات الأسعار الجديدة إلى مراكز انطلاق المركبات العامة على الخطوط والتقيد بالأسعار الجديدة".

وبين حيدر أن "المديرية تعد حالياً مشروع قرار التعرفة الجديدة لأجور الشحن ونقل البضائع على أن تعرضه على المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة ليتم إقراره خلال الجلسة القادمة".

وكان المكتب التنفيذي في "محافظة دمشق" حدد أجور تعرفة النقل الداخلي في المحافظة بزيادة 31% عما كانت عليه سابقاً.

يشار إلى أن معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك محمود المبيض، ذكر في وقت سابق، أن "وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك" أقرت نسب الزيادة على أجور وسائط النقل العاملة على المازوت، كنتيجة لصدور قرار برفع سعر ليتر المازوت لـ60 ليرة سورية بعد أن كان 35 ليرة.

التعليقات