أكد وزير الصحة الدكتور سعد النايف أن الوزارة "وفرت كامل احتياجات العام الحالي من لقاحات الأطفال دون الخمس سنوات ومستلزمات خدمات الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة للنساء الحوامل واللواتي في سن الإنجاب".

وبين وزير الصحة في تصريح صحفي خلال جولة له مع اليزابيت هوف ممثلة منظمة الصحة العالمية بدمشق على مركز الشاغور الصحي اليوم أن الوزارة تعمل على توفير جميع الأصناف الدوائية المحلية والمستوردة ضمن الامكانيات المتاحة والظروف الحالية حيث تتعرض معامل الأدوية والشاحنات التي تنقل الدواء إلى استهداف متواصل من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة.

وأكد الوزير النايف "عدم وجود أي جائحة وبائية أو تفش لأي مرض في سورية" مبينا أنه لن يكون هناك أي جائحة في المستقبل لأن الوزارة بالتعاون مع مديريات الصحة في جميع المحافظات تعمل على مراقبة الواقع الصحي باستمرار من خلال لجان خاصة لرصد وتقصي كل الحالات الوبائية.

وأشار وزير الصحة إلى أن الوزارة مستمرة بتقديم خدماتها المجانية عبر المشافي والمراكز الصحية الموزعة على المحافظات كافة ولجميع المواطنين دون تمييز معتبرا أن انتشار المراكز الصحية وتواجدها في أماكن قريبة من التجمعات السكنية منحها ثقة كبيرة من قبل المواطنين.

وخلال جولته على العيادة الطبية المتنقلة في شارع بستان القوتلي بحي الشاغور اكد الوزير أن الوزارة والمراكز الصحية والمشافي تقدم خدمات الرعاية الصحية الأولية عبر سلسلة عيادات طبية متنقلة بهدف الوصول إلى مختلف شرائح المجتمع ولاسيما ذوي الدخل المحدود والفقراء الذين هم أكثر عرضة للمرض.

بدورها نوهت هوف في تصريح لها "بالخدمات النوعية المقدمة في مركز الشاغور الصحي لجميع الموطنين وبشكل مجاني" معتبرة أنه من الضروري توفير هذه الخدمات في جميع المناطق وبنفس الجودة.

وأكدت أن المنظمة "تعمل على مدار الساعة لدعم جهود وزارة الصحة والجمعيات الأهلية لتوفير الأدوية والخدمات الطبية والمساهمة في رفع معاناة الشعب السوري في الظروف الحالية التي تمر بها البلاد".

من جانبه أوضح الدكتور عمار طالب مدير مركز الشاغور الصحي ان المركز يقدم من خلال عشر عيادات عامة وتخصصية و15 اختصاصيا وكادرا تمريضيا وفنيا خدمات طبية متنوعة موجهة للطفل والمرأة وكبار السن ومرضى السكري والقلب وغيرهم.

ولفت إلى أن المركز يتحمل في الظروف الراهنة أعباء إضافية حيث يخدم 10 آلاف مواطن منهم 2250 وافدا مؤكدا ان مختلف الأصناف الدوائية والمستلزمات العلاجية متوفرة لكل المراجعين

التعليقات