أصدر رئيس الجمهورية بشار الأسد مرسوما يمنح فيه شاغلو الوظائف المخصصين بسيارة حكومية بدل شهري يسمى "بدل صيانة وإصلاح".

ونص المرسوم التشريعي رقم 34، حصل "الاقتصادي" على نسخة منه، على أن "يمنح بدل شهري قيمته 5000 ليرة لشاغلي الوظائف المخصصين بسيارة حكومية، وهم معاون وزير، أعضاء المحكمة الدستورية العليا، ونائب رئيس محكمة النقض، وأعضاء مجلس القضاء الأعلى، وأعضاء المجلس الخاص للشؤون الإدارية في مجلس الدولة".

ورئيس الغرفة الاستئنافية الأول في كل محافظة، والمحامون العامون، ورئيس إدارة قضايا الدولة، ورئيس غرفة في محكمة النقض، ونائب رئيس الجامعة، وأمين عام محافظة، ومدير عام، ورئيس هيئة عامة، ومدير عام مؤسسة، ومدير مكتب أو مدير مديرية في رئاسة مجلس الوزراء.

ورؤساء مجالس المحافظات، ورؤساء مجالس مدن مراكز المحافظات، ومدير عام شركة، ومن يوجب قانون الموظفين وقانون العاملين الأساسي تعيينهم تعيينا عاديا بمرسوم أو قرار من رئيس "مجلس الوزراء".

كما يمنح المرسوم بدل شهري قيمته 2000 ليرة لشاغلي الوظائف المخصصين بسيارة حكومية، وهم القضاة، والمفتون في الحافظات، وعميد كلية أو معهد، معاون مدير عام مركزي، ومدير إدارة أو مديرية في وزارة، ومدير فرع، مستشار على الملاك، ورئيس مجلس مدينة، وأعضاء المكاتب التنفيذية في مجالي المحافظات المفرغون.

ومدير معمل أو منشأة ومحاسب إدارة، ومدير مكتب أو أمين سر الوزير، ومن توجب القوانين النافذة إسناد الوظيفة له بقرار من الوزير المختص.

يشار إلى أن "رئاسة مجلس الوزراء" أصدرت آذار الماضي، قرارا يقضي بتحديد المناصب والوظائف التي يخصص شاغلوها بسيارة حكومية وفق 3 مجموعات.

وكان رئيس "مجلس الوزراء "وائل الحلقي، أصدر تشرين الثاني الماضي، قراراً أحدث بموجبه مديرية تحت مسمى "مديرية الآليات والمركبات الحكومية" لدى الأمانة العامة لرئاسة "مجلس الوزراء".

كما أصدر آذار الماضي، قراراً يقضي بإحداث مكتب مركزي في رئاسة "مجلس الوزراء"، باسم مكتب شؤون الآليات والمركبات الحكومية ويرتبط مباشرة برئيس المجلس.

التعليقات