نفذت وزارة الزراعة والاصلاح الزراعي مشروع شبكة الربط المعلوماتي المحلي في مديرية الزراعة باللاذقية لربط الأجهزة وتبادل المعطيات بين الأقسام والدوائر وتزويد الإدارة المركزية في دمشق بالمعلومات والبيانات كافة.

وأوضح مدير المعلوماتية والشبكات في وزارة الزراعة والاصلاح الزراعي المهندس كمال القائد أن مشروع الربط المعلوماتي تم تنفيذه بكوادر وخبرات محلية ضمن مديرية تقانة المعلومات وقسم الشبكات لافتاً إلى أن الهدف من تنفيذ هذه الشبكة يتمثل في بناء وتجميع قاعدة البيانات والمعطيات والعمل مركزيا وتوفير استخدام استثماري اقتصادي لخطوط الانترنت في كل مديريات الوزارة وربط الحواسيب على هذه الخطوط وتبادل المعلومات والمعطيات.

واعتبر مدير المعلوماتية إن ذلك يشكل نواة حقيقية لتنفيذ التدوير الالكتروني إضافة إلى تطبيق الخدمة السريعة للمواطن والموظف وتوفير الجهد والوقت للطرفين مشيراً إلى أن الشبكة المنفذة تتألف من 70 نقطة حاسب و4 مبدلات طابقية ومركزية ومخدم مركزي ونحو 4600 متر كبلات ربط.

وأكد مدير المعلوماتية أن مشروع الربط نفذ بتكاليف بسيطة وزهيدة مقارنة مع ما طرح من دراسات وعروض من القطاع الخاص وأن المشروع يعد أول إنجاز من نوعه في وزارة الزراعة والخطوة الأولى لبناء مشروع معلومات السوق وإعداد البرمجيات بشكل محلي في محافظة اللاذقية.

التعليقات