أكد الدكتور سعد النايف وزير الصحة أن الوزارة تعمل ومنذ بداية الأزمة الراهنة على تذليل كافة الصعوبات والتحديات لتقديم أفضل الخدمات الصحية ضمن الامكانيات المتوفرة المادية والبشرية.

وفي تصريح للصحفيين خلال جولته على مركز الباسل لأمراض وجراحة القلب بمشروع دمر دعا وزير الصحة إلى تسريع خطوات العمل في التوسع الجديد ضمن المركز ولاسيما أنه لم تنجز أي خطوة جديدة منذ ستة أشهر وإيجاد الحلول اللازمة للعقبات الفنية والمادية والقانونية التي تعيق استكمال نسبة العشرة بالمئة المتبقية لإنهاء المشروع.

وشدد وزير الصحة على ضرورة رفع نسبة الخدمات المجانية في المركز وغيره من الهيئات المستقلة إلى أقصى حد ممكن ومراعاة الظروف الاقتصادية التي يمر بها المواطنون.

وأوضح الدكتور دياب الفاعوري مدير المركز أن المشروع الجديد عبارة عن مبنى توسعي يهدف إلى تلبية حاجة المركز من الأقسام الأساسية والخدمية والوصول بقسمي العمليات الجراحية والعناية المشددة الجراحية إلى السوية الأمثل وزيادة استيعاب المركز من المرضى عبر إضافة 162 سريرا منهم 66 سريرا عاما و30سريرا خاصا و30 للأطفال و33 للعناية وثلاثة أسرة عزل.

وأكد الفاعوري حرص المركز على تطبيق جميع معايير منظمة الصحة العالمية وأحدث النظم والتقنيات العالمية في بناء وتجهيز المشروع لافتا إلى أنه تم إحداث طابق صيانة نصفي يؤمن صيانة جميع البنى التحتية والشبكات في طابق العمليات دون دخول عناصر الصيانة للطابق ودون الحاجة لإيقاف العمل.

وعزا مدير المركز التأخير في إنجاز المشروع إلى بعض المشاكل الفنية والصعوبات القانونية إضافة لصعوبة استيراد الأجهزة والمستلزمات الطبية نتيجة الظروف الراهنة.

التعليقات