قال وزير الكهرباء المهندس عماد خميس إنه تم افتتاح كوات جباية جديدة ضمن مدينة دمشق مخصصة لمشتركي الكهرباء في ريف دمشق بهدف تسهيل أمور المشتركين في دفع الذمم المالية المترتبة عليهم.

وأشار وزير الكهرباء في تصريح لوكالة سانا إلى أن الكوات الجديدة ستتوضع في كوة مركز كهرباء دمشق وكوة شارع الامين وكوة البرامكة لافتا إلى ان الوزارة ستعمل مستقبلا على تفعيل كوات أخرى في مناطق كراج السيدة زينب ونهر عيشة وكراجات السومرية وباب شرقي والعباسيين.

وأوضح الوزير خميس أن هذا الاجراء يهدف إلى تسهيل أمور مشتركي الطاقة الكهربائية في محافظة ريف دمشق والاستفادة من القانون رقم /26/ لعام 2012 القاضي باعفاء المدينين بذمم مالية ناجمة عن استجرار الكهرباء من مختلف الاشتراكات والفئات خلال أعوام 2011 وما قبل من كامل الفوائد والغرامات والبدلات المترتبة عليها إذا بادروا إلى تسديد تلك الذمم قبل نهاية شهر آذار من العام الجاري.

ولفت وزير الكهرباء إلى ان القانون /26/يتضمن أيضا اعفاء المدينين المتأخرين عن تسديد اشتراكاتهم بنسبة /50/ بالمئة اذا سددوا المبالغ المترتبة عليهم تقسيطا بموجب دفعات شهرية متساوية حدها الأقصى 24 دفعة شريطة التزامهم ببرنامج التسديد لافتا إلى ان التخلف عن التسديد لثلاثة أقساط يستوجب إلغاء التقسيط وتحصيل كافة المبالغ.

سيريا ديلي نيوز

التعليقات