ناقش المشاركون في الاجتماع الذي عقد في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل مع مدير برنامج حماية الطفل في منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف والوفد المرافق له اليوم مشروع خطة المنظمة لعام 2013 في سورية والموازنات المالية المتاحة والأولويات التي يجب التركيز عليها وفق التوزع الجغرافي وآليات الإستهداف بحيث تشكل ضمانة لحماية الأطفال.

وأكد مدير الخدمات في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل فراس نبهان أهمية استمرارية التعاون مع اليونيسيف على مسارين الأول يتعلق ببرامج حماية الطفل بشكل عام وتعزيز خدمات الحماية الاجتماعية لهذه الفئة من المجتمع والثاني يتعلق بموضوع التشاركية في عملية النهوض بواقع مراكز الإقامة المؤقتة وإعادة تأهيلها بحيث تكون مكانا لائقا للأسر المتضررة من إرهاب المجموعات المسلحة.

وأشار نبهان إلى ضرورة العمل على وضع خطط تنفيذية وعملية بشكل سريع بما يسهم في تأهيل بعض مراكز الإقامة المؤقتة لتتناسب مع المتطلبات والاحتياجات.

من جهته أبدى مدير برنامج حماية الطفل في اليونيسيف انصاف نظام استعداد المنظمة للمساهمة في تطوير واقع بعض مراكز الإيواء بما يسهم في رعاية الأطفال المقيمين فيها على الصعد التربوية والإنسانية والصحية لافتا إلى أهمية وضع خطة تكون بمثابة إطار للتعاون بين المنظمة والوزارة والهلال الأحمر العربي السوري وعدد من منظمات المجتمع الأهلي.

يريا ديلي نيوز

س

التعليقات