برعاية السيد الرئيس الفريق بشار الأسد القائد العام للجيش والقوات المسلحة احتفل أمس بتخريج دفعة جديدة من طلبة الكلية الحربية.

وناب عن السيد الرئيس في رعاية الاحتفال مدير الكلية الذي استعرض من عربة مكشوفة صفوف الطلبة والخريجين المشاركين في العرض العسكري.

وبدأ الاحتفال بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً وإكباراً لأرواح شهدائنا الأبرار وعزف النشيد الوطني للجمهورية العربية السورية.

وبعد ذلك قدم الخريجون والطلبة عرضاً عسكرياً.

ثم ألقى مدير الكلية ممثل راعي الاحتفال كلمة أكد فيها فشل المؤامرة التي تستهدف الشعب السوري لافتاً إلى أن سورية أثبتت لجميع شرفاء العالم أنها القلعة الصامدة والرقم الصعب الذي لا يمكن تجاهله.

وقال: إننا على ثقة مطلقة بالقدرة على الخروج من الأزمة أكثر قوة بفضل وعي شعبنا وبسالة جيشنا وحكمة قيادتنا ووفاء أصدقائنا.

وتوجه مدير الكلية إلى الخريجين بالقول "أنتم معقد الأمل والرجاء فكونوا عند حسن ظن الوطن بكم رجالاً أشداء أوفياء للقسم الذي قطعتموه على أنفسكم في حماية وطنكم والذود عن ترابه والعمل بكل إخلاص وتفان في سبيل مجده ورفعته وسموه".

ودعا مدير الكلية الخريجين إلى بذل قصارى الجهد والاستمرار بتطوير معارفهم وخبراتهم ومواكبة كل جديد وأن يكونوا مثالاً في الشجاعة والإقدام والانضباط والقدوة الحسنة متوجهاً بالشكر إلى الكادر التدريبي والإداري في الكلية على الجهود المبذولة لإعداد ضباط مؤهلين وقادرين على الاضطلاع بمسؤولياتهم وتنفيذ مهامهم المقدسة في الدفاع عن أمن الوطن وصون كرامته.

وفي ختام كلمته نقل إلى الخريجين موافقة القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة على تسمية دورتهم باسم دورة النقيب الشهيد بدر محمود ديوب تقديراً للشهادة وتخليداً للشهداء.

بعد ذلك جرت مراسم تسليم العلم واستلامه وأدى الطلبة الخريجون القسم العسكري ثم تلي أمر النجاح وقام مدير الكلية ممثل القائد العام بتوزيع الشهادات والهدايا على الخريجين الأوائل الذين قدموا درع دورتهم إلى مدير الكلية عربون محبة ووفاء ودرعا لآل الشهيد.

واختتم الاحتفال بالنشيد الوطني للجمهورية العربية السورية.

سيريا ديلي نيوز- سانا

التعليقات