علن اتحاد المصدرين السوري عن حجز أكثر من 3600 متر مربع للاجنحة السورية في ثمانية معارض دولية ستقام خلال الأشهر الثلاثة المقبلة في عدد من المدن والعواصم العربية والأجنبية بمشاركة الصناعيين والمنتجين السوريين.

وأوضح الاتحاد في بيان له أن خطته للفترة المقبلة من العام الجاري تتضمن ايضا المشاركة في المعرض التخصصي الأول للألبسة والنسيج الذي يقام خلال الفترة ما بين 8 و10 ايلول المقبل في عاصمة السعودية حيث تم حجز 1200 متر مربع للجناح السوري فيه.

كما تم حجز 200 متر في معرض الصناعات النسيجية الذي يقام في طشقند في أوزبكستان خلال الفترة الواقعة 12و14 من الشهر نفسه ونحو 1500 متر في معرض كايروفاشن القاهرة الذي يقام في مصر بين 13و16 الشهر المقبل و150 مترا في معرض موسكو للصناعات الغذائية الذي يقام مابين 17 و 20 منه و200 متر في معرض التجاري الدولي الخامس لمواد البناء وتقنيات ومعدات البناء وحماية البيئة الذي يقام في مركز اربيل الدولي في العراق ما بين 17 و20 من الشهر ذاته.

وحجز الاتحاد 200 متر في معرض موسكو للسجاد الذي يقام مابين 12و14 من الشهر المقبل و 273 مترا مربعا في معرض اربيل الدولي الذي يقام في الفترة الواقعة بين 15 و18 تشرين الأول المقبل اضافة للمشاركة في معرض الخمسة الكبار الذي يقام في مدينة دبي ما بين 21 و24 تشرين الثاني المقبل.

ويهدف الإتحاد الذي أطلق في حزيران عام 2010 إلى زيادة حجم الصادرات عن طريق دعم المصدرين للدخول إلى الأسواق العالمية وجعل عبارة "صنع في سورية" علامة موثوقة والمساعدة على تذليل العقبات التي يواجهها المصدرون ومساعدتهم على مواجهة متغيرات الأسواق العالمية.

كما يسعى إلى خلق التوازن في الميزان التجاري ودعم وضمان سعر صرف الليرة السورية والاقتصاد الوطني وتنظيم العمل التصديري وتنمية وترويج الصادرات والمساهمة في تطوير البيئة التشريعية والإدارية والتنظيمية التي تمكن من تعزيز القدرات التنافسية لهذه الصادرات ورفع الكفاءات والقدرات التسويقية للمصدرين.

سيرياديلي نيوز

التعليقات