أكدت مدير عام مصرف التوفير السيدة هيفاء يونس عدم وجود أي تأثير لهذه العقوبات على مصرف التوفير لأن المصرف لا يتعامل بالقطع الأجنبي وليس له أي تعامل خارجي فيما يخص التمويلات وغيرها إذ أن كل تعاملات المصرف داخل سورية
 بل إن مصرف التوفير يستعد لتوسيع تجربته في التمويل الصغير وذلك ليبقى على خطه الأساسي تنمية أموال لسوريين خاصة من ذوي الدخل المحدود منهم لذلك فمن يرغب ويؤمن بقدراته على البدء بمشروع لحياته فليقصد مصرف التوفير .
 إلى ذلك عدل مصرف التوفير نسب الفوائد على الإيداعات والقروض , وقد وصلت الفوائد على حسابات الإدخار لمدة ثلاثة سنوات إلى 11%.
 في حين ارتفعت الفائدة على الإيداعات لمدة سنتين إلى 10.25% والإدخار لمدة سنة إلى 9.5% أما الإدخار لمدة ستة أشهر فأصبحت الفائدة 9.25% في حين بلغت الفائدة على الإدخار لمدة 3 أشهر 9% , وإيداعات توفير الأطفال 9.5% وإيداع التوفير العادي والمشترك 9% في الوقت الذي بقيت الفائدة على الحساب الجاري المدين 1%.
 أما فيما يتعلق بالفائدة على القروض التي يقدمها المصرف فأصبحت 13% على القروض التنموية و 12.5% على القروض المقدمة إلى العسكريين و 13% فائدة قروض رأس المال العامل وأصبحت فائدة القروض الاستثمارية فوق خمس سنوات 12.5% وفوائد التأخير على مختلف القروض 14%.
 
سيريا ديلي نيوز
 

التعليقات