طرحت المؤسسة السورية للتجارة  تشكيلة واسعة جداً من أصناف الكونسروة والمعلبات الأخرى في صالاتها ولاقت إقبالاً من جمهور المستهلكين.

وبين أحمد نجم مدير عام «السورية للتجارة»: إن عمليات التوريد للكميات من أصناف الكونسروة بتشكيلتها الكاملة وصلت إلى الصالات كمواد مثل (الفول – الحمص – رب البندورة – المربيات- ومعلبات متنوعة أخرى) وبكميات كبيرة بعد أن لاقت إقبالاً من المستهلكين لنوعيتها وجودتها ولأسعارها المقبولة قياساً بأسعار المنتجات في الأسواق، وتقدر الكميات المنتجة في معمل عشتار التابع للمؤسسة بأكثر من 1.6 مليار ليرة سورية.

وأضاف مدير عام السورية قائلاً: تم طرح تشكيلة سلعية تحتوي على أنواع متنوعة من المواد الأساسية عبر الصالات تحقق احتياجات المواطن وبأسعار معتدلة تقل عن أسعار السوق، ســلل بقيمة 25 ألف ليرة وسلل بقيمة 50 ألف ليرة، وسلة الـ25 ألف ليرة يقدر ثمنها في الأسواق بـ50 ألف ليرة والضعف على أسعار سلة الخمسين ألف ليرة في حال الشراء من الأسواق.

وأشار إلى أن الهدف هو التدخل الإيجابي عبر تأمين سلع غذائية مضمونة الجانب وذات سعر مقبول، وحيال ذلك هناك إقبال واسع على الشراء من الصالات بسبب فارق السعر، كما تم طرح تشكيلة سلعية من المعلبات المنتجة لدى القطاع الخاص بعد تنظيم عقود توريد معها وبقائمة أسعار ترضي جمهور المستهلكين. وتتواصل عمليات استجرار لكل السلع والمواد وكذلك للخضر والفواكه من الإخوة المنتجين، بحيث لا تنقص أي مادة يحتاجها المواطن.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات