في بلد يمتاز دونا عن كل دول العالم بأن اسمه مشتق من اسم عائلة تحكمه ، وكأن كل السكان لا شيء يميزهم ، لا من جغرافيا ولا من تاريخ ، إلا أن يكونوا رعاياش ومن بقية أملاك العائلة ، التي تفرض عليهم اسمها ، وتحتكر السلطة لأمرائها، وتأخذ نصف الثروة فوق البيعة . استعادت منتديات إلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي فتوى للشيخ صالح الفوزان تتيح للموظف قتل زميله في العمل إن لم يكن يصلي . وصدرت تلك الفتوى، بحسب تاريخ نشرها على يوتيوب في ديسمبر/كانون الأول 2009، وكان يرد فيها الشيخ الفوزان على سؤال حول طريقة تعامل الموظف مع زميله في العمل الذي لا يصلي . وجاء رد الشيخ : \" الذي لا يصلي ليس بمسلم لقوله صلى الله عليه وسلم بين العبد والكفر ترك الصلاة.. والأدلة من الكتاب والسنة على كفر تارك الصلاة كثيرة \" . وتابع في معرض رده حول الواجب فعله ضد تارك الصلاة : \" يجب عزله بل يجب قتله إن لم يتب إلى الله ويحافظ على الصلاة .. فهو يستتاب وإن لم يتب وأصر على ترك الصلاة فإنه يقتل \" . وقال المتحدث الإعلامي باسم هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في حائل ( شمال ) الشيخ مطلق النابت ، إن \" رجال الهيئة سيتدخلون لإجبار النساء على تغطية عيونهن، خاصة المثيرة للفتنة \" . وكانت مواقع إخبارية عربية تناقلت فيديو قصير مسجّل على ( اليوتيوب ) يفيد بأن \" هيئة الأمر بالمعروف في السعودية تتعهد باتخاذ الإجراءات اللازمة ضد أي فتاة أو امرأة صاحبة عيون مثيرة للفتنة \" . وقال الشيخ مطلق النابت \" إن الهيئة سوف تلزم صاحبة تلك العيون بتغطيتها \" ، مشيراً إلى أن للهيئة \" الحق في فعل ذلك \" . وكان مواطن سعودي أدخل المستشفى نهاية العام الماضي إثر إصابته بطعنتين في اليد والظهر عقب مشاجرة مع أحد أعضاء الهيئة، في سوق برزان في حائل ، إثر مطالبته من قبل عضو في الهيئة بتغطية عيني زوجته التي كانت بصحبته . وأصدرت المحكمة الجزئية في حائل ، حكماً بتبرئة عضو الهيئة واتهمت الرجل وآخر كان بصحبته بـ \" الصيال \"  ( الاستعلاء على الغير ) ، وحكمت على الأول بالسجن 8 أشهر وجلده 300 جلدة مفرقة على 6 دفعات ، فيما حكمت على الآخر بالسجن سنة و6 أشهر وجلده 700 جلدة مفرقة على 10 دفعات . وكشفت صحيفة  \"  ديلي ميل \" البريطانية عن تداول تقرير علمي بين مجلس الإفتاء الأعلى في المملكة العربية السعودية يربط بين عذرية النساء والسماح لهن بقيادة السيارة . وذكرت الصحيفة في تقريرها الذي لم يحمل اسم كاتبه واكتفى بإشارة إلى خدمة المراسلين \" أن تقريرا جديدا يتداول حالياً بين كبار السياسيين حذر من أن السماح بقيادة المرأة للسيارة سيجعل البلاد وكراً للرذيلة، وتختفي عذرية البنات ويسود الشذوذ لدى الرجال في حال تم رفع الحظر \" . وأشارت الصحيفة إلى حكم الجلد الذي نفذ بفتاة واسمها ( شيماء جستنيه )  والتي حُكمت بعشر جلدات من قبل محكمة في مدينة جدة لانتهاكها قيادة السيارة . ويأتي الحكم بعد يوم من إعلان الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز عن السماح للمرأة بالمشاركة في مجلس الشورى عضوا والمجالس البلدية ترشيحا واقتراعا اعتبارا من الدورات المقبلة ، بعد عامين بالنسبة لمجلس الشورى وأربعة أعوام للبلديات . وحذر كمال صبحي الأستاذ السابق في جامعة الملك فهد ، من أن السماح للمرأة بقيادة السيارة من شأنه أن يحدث زيادة في الدعارة والمواد الإباحية ويتسبب بزيادة حالات الطلاق . وتوقع صبحي في غضون عشر سنوات من رفع الحظر لن يكون هناك المزيد من العذارى في المملكة . وقال صبحي ، الذي أرسل التقرير إلى جميع أعضاء مجلس الشورى \" الهيئة التشريعية في البلاد \" ، \" أن هذا التراجع الأخلاقي ملحوظ بالفعل في دول الخليج الأخرى حيث يسمح للنساء بقيادة السيارات \" وكانت السيدة نجلاء حريري ( سعودية ) من أطلق شرارة مبادرة قيادة المرأة للسيارة عندما قادت سيارتها في شوارع جدة غرب المملكة . ومن ثم خرجت سعوديات كانت أبرزهن منال الشريف التي ظهرت من خلال الإنترنت وهي تقود سيارتها في شوارع الظهران شرق المملكة . وحملت حملة \"  العقال  \"  أكثر من  1400  توقيع من مشتركين أبدوا رغبتهم في حمل العقال لضرب كل من تسول لها نفسها قيادة السيارة . وحذر مؤسس الصفحة من تسلل الأفكار الغربية لعقول بنات المملكة ، ومن كثرة حوادث المرور في شوارعها لو قادت المرأة ، فيما ظهرت تعليقات من سيدات في مواقع الحملتين تهدد باستخدام الأسلحة البيضاء في حال تعرض لهن أحد وهن يقدن سياراتهن . وسبق وان تمنت الأميرة عادلة ابنة العاهل السعودي الملك عبد الله السماح للمرأة بقيادة السيارة وقالت \"  أتمنى أن نتجاوز مسألة منع المرأة السعودية من قيادة للسيارات إلا أن الأمر ليس بيدي  \" . \"  أفضل قيادة السيارة وبجانبي أختي أو صديقتي على أن أكون مع سائق غير محرم لي  \" ،في إشارة إلى آلاف السائقين الأجانب الذين يعملون لدى الأسر السعودية . وقال أحمد الغامدي مدير عام هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في جدة أن رجال الدين درسوا هذه القضية ولم يخرج أي منهم بآية من القرآن تحظر قيادة المرأة للسيارة . وحادثة الحريق الذي نشب في مدرسة للبنات في جدة حيث لقيت أكثر من 15 فتاة حتفها فأطلت الوهابية السعودية برأيها لتجعل الحدث الكارثة وكأنه صنيعة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر التي أعاقت أعمال الإغاثة واعترضت على خروج البنات سافرات من المبنى المحترق فتحول الجدل في الصحف من جدل يجب أن يتعاطى مع معضلة التربية ومدارسها المتهرئة وإمكانياتها الفاشلة وبنيتها التحتية المتهرئة إلى جدل حول المطاوعة وتخلفهم وتطرفهم حتى عند الضرورة والتي لها أحكامها. واعتبرت الوهابية نفسها من اسقط الهيئة في حريق البنات مما أدى إلى إخراج تربية النساء من تحت عباءة المطاوعة وإلحاقها بوزارة التربية والتعليم . فصل جديد من فصول الوهابية وضحكها على الذقون . لقد بدأت تيتانيك جدة حيث تحولت المدينة إلى باخرة تغرق في مياه السيول كل عام ومن جديد فتصبح الشوارع بؤرا تمتزج بها المياه والبشر والسيارات وكل ما على الأرض ولكن لا بأس فالدفاع المدني مستعد وأجهزة الدولة تقف بالمرصاد للسيل الجارف بعد أن قوت البنية التحتية وسهلت تصريف المياه تحت الأرض وربما أن أجهزة الدولة قد وضعت إشارات مرور كبيرة جنبا إلى جنب مع الصور الاستعراضية التي تزين شوارع المدينة وتذكر الرعية بولاة أمرهم السابقين والحاليين والقادمين لتوجيه السيل الهادر إلى مراكز تجمعه في بؤرة مهيأة للمهمة مستعدة لاستقبال كل ما هو آت مهما كبر حجمه وسرعته . بالرغم من أن عائدات النفط الهائلة أخرت كثيرا موعد موت هذا الفكر الشاذ إلا انه أنهك بالمقابل المجتمع في جزيرة العرب ونشر فيه الرذيلة والفساد والشذوذ الأخلاقي بأبشع صوره التي لم تألفه أكثر الدول الإسلامية فقرا وتخلفا  . وقائمة الجرائم الأخلاقية الطويلة ، من مصادرنا الخاصة لعرضنا أنفسنا إلى هجوم شامل من الآلة الإعلامية الوهابية التي لا ترحم أحدا ولانهالت علينا الاتهامات الوهابية وابسطها التكفير والارتداد ، لذا ارتأينا أن ننقل بالنص ما جاء على لسان الدكتورة إنعام الربوعي رئيسة جراحة الأطفال بمستشفى الملك فهد للقوات المسلحة في جدة في حديث مع صحيفة الوطن بتاريخ   2006/5 /25  حول : انتشار الشذوذ والمثلية الجنسية بين الأطفال واليافعين في المجتمع السعودي  : الدكتورة إنعام حذرت من انتشار الشذوذ والمثلية الجنسية بين الأطفال واليافعين كأحد تبعات الاضطهاد والاعتداء الجنسي والعنف الاجتماعي عليهم في البيت أو المدرسة أو الشارع. وكشفت الربوعي عن معدلات عالية لأطفال يتعرضون للاعتداء أو الاضطهاد الجنسي إما في البيت أو المدرسة ، مؤكدة أنها استقبلت أكثر من 60 حالة اعتداء جنسي خلال السنوات القليلة الماضية ، وأن وحدة جراحة الأطفال بالمستشفى تستقبل أسبوعيا ما متوسطه 3 حالات اعتداء جنسي وضرب أطفال نتيجة الإهمال أو لأسباب جنسية ، موضحة أن جميع الاختصاصيين والأطباء يحذرون من نتيجة الارتفاع في هذه الحالات . وأرجعت أهم أسباب الاعتداء الجنسي على الأطفال إلى \" مرض حب الأطفال \"  الذي يصيب المعتدين ، ويؤدي بالتالي إلى إصابة هؤلاء الأطفال بالشذوذ بسبب ما يواجهونه من أحداث مؤلمة مرافقة للاعتداء ، وقد ثبت بالبحث أن عددا من المثليين تم الاعتداء عليهم في سن مبكرة . وطالبت بضرورة الاعتراف بحجم المشكلة والتصدي لها وأخذ الأسباب بعين الاعتبار في مواجهتها ، وقالت: لابد أن يتوخى الوالدان الحذر وينتبها لما يواجهه ابنهما أو ابنتهما وما يطرأ عليهما من تغيرات قد تكون بسبب اعتداء تعرضا له . وأشارت الربوعي إلى أن نسبة الاعتداء على الأطفال تزيد بـ  8 %  عن العنف الاجتماعي ، منوهة بدراستين أجريتا في جدة والرياض أكدتا تقارب المعدلات المحلية للاعتداء على الأطفال بالمعدلات العالمية ، حيث بينت الدراسة التي أجريت في مدارس الرياض أن  46%  من الأطفال مصابون بالشذوذ والمثلية الجنسية ، وكشفت الثانية التي أجريت على الطلبة الأطفال واليافعين في مدارس جدة أن  25%  منهم مصابون بالشذوذ بسبب الاعتداء عليهم في المنزل أو المدرسة ، معتبرة أن تلك المؤشرات المرتفعة تستوجب الحذر من الأهالي والجهات المعنية وأخذ الحيطة بمتابعة ومراقبة الأطفال الذين يشكلون ثلث سكان السعودية . وأضافت أن تلك الأشكال من التربية أصبحت أسلوبا قديما ، فالأطفال ليسوا ملكا لأحد حتى تمارس حيالهم تلك الأشكال من التربية التي تعد تعذيبا . وحذرت الآباء والأمهات من العنف والاضطهاد ضد الأطفال لما ينتج عنه من آثار سيئة ، وبينت أن الطفل له حق تماما كالآخرين في الرعاية والاحترام والعناية والاهتمام . وحذر الدكتور علي الزهراني - استشاري العلاج النفسي للأطفال والمراهقين بمجمع الأمل الطبي في دراسة حديثة تحت عنوان ( سوء معاملة الأطفال والمراهقين في المجتمع السعودي ) ، من الإساءة إلى الأطفال ، حيث جاءت نتائج الدراسة لتؤكد الحاجة الماسة إلى وقفة جادة وحلول عملية لهذه الظاهرة وقد توصلت الدراسة الميدانية إلى النتائج التالية : ربع الأطفال السعوديين يتعرضون للتحرش الجنسي  22.7  % ، وأكثر من 70 % من المعتدين على الأطفال محارم ، 12.3 % أصدقاء ، 2.1 % معلمين ، 1 % الوالدين  . والاعتداء على الذكور أكثر من الإناث ، و80 % من شذوذ الرجال ، يعود لتعرضهم لاعتداءات في الصغر . لذا ومن اجل رسم صورة للحل الذي يعشش في أذهان الممسوخين من الوهابيين ، للكارثة الإنسانية التي تعصف بالمجتمع السعودي ، ننقل بالنص ما جاء من اقتراحات للعلامة الفهامة والواعظ والداعية الوهابي محمد العريفي !!... الذي اخذ يشغل شاشات التلفزيونات والفضائيات أكثر مما يشغله الفنانون الفنانات والمطربين والمطربات ، بعد رفع بعض الوهابيين حرمة الظهور عبر التلفزيون  . هذا العريفي وفي رد على سؤال طرحته مستمعة في برنامج  \" قلبي معك \"  قالت فيه أنها تعرف شخصا يتحرش بابنته  .. فماذا تفعل  ؟ . قال : إن ذلك ما هو إلا نوع من أنواع الشذوذ .. ينبغي على البنت أن لا تلبس لباسا فاضحا أمام أبيها !! ... لان بعض البنات تكون في شبابها جسمها جميل  .. وتلبس لباسا فاضحا  ..  وتخرج إلى أبيها . برضو أبوها شاب !! وربما فتن بابنته !!.. وربما إذا سلم عليها أو قبلها أو ضمها ربما الشيطان ينزه لبعض الأمور!!!... يجب الا تخلو البنت مع أبيها ولا تجلس لوحدها معه إنما تحرص أن تكون الأم موجودة !! . .. لقد حل العريفي عبقري زمانه مشكلة زنا المحارم في مجتمعه ، والتي أشاعها هو وأمثاله عبر وهابيتهم المتخلفة ، بعد أن حمّل البنات والشيطان المسؤولية كاملة   ...!!!. وجاء في إحصائية خطيرة أصدرتها الهيئة العامة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر السعودية في المدينة المنورة انه تم الإطاحة ! بعدد من السحرة خلال ثلاثة أعوام يبلغ مائتي ساحر ، أي بمعدل ساحر كل خمسة أيام!!. ، وهذا يتعلق بمدينة واحدة فقط من مدن المملكة ، بل ثاني اشرف بقعة في أرضها ، وهي مدينة رسول الله (ص). الوهابية صورة مشوهة لا تمت للإسلام والمسلمين بصلة ، فتجسدوا: 1 )  قنابل بشرية تفجر أجسادها وسط الأطفال والنساء والشيوخ والعجزة والمرضى و.. في بلاد العرب والمسلمين لا حرمة لأي مكان أو لأي إنسان. 2 ) ذئابا بشرية تنهش في جسد أي مجتمع تسللوا إليه ، يقتلون على الهوية يعتدون على نواميس الناس ويذبحون الأطفال ويفخخون الجثث والأحياء والحيوانات والسيارات ، ليس في قاموسهم معنى للرحمة أو الشفقة ، عدوهم الشيعة إذا كان المجتمع الإسلامي يضم أتباعا لأهل البيت ( ع ) ، و يتحول هذا العدو إلى أتباع أي مذهب إسلامي آخر إذا كان هذا المجتمع يضم بعضا منهم ، ويصبح العدو مسيحيا إذا كان بعضا من أتباع هذا الدين الإلهي بين ابناء المجتمع العربي أو الإسلامي ، وعندما لا يوجد أتباع لأي من المذاهب الإسلامية أو الديانات الإلهية يصبح عدوهم الناس العاديين بعد أن يضعوهم في خانات العلمانية واليسارية والشيوعية والليبرالية. والمصيبة أن العدو في نظر هؤلاء الممسوخين هم في مرتبة أدنى من باقي المخلوقات التي خلقها الله سبحانه وتعالى ولابد بالإسراع للتخلص منه بأي وسيلة كانت. 3 ) دعما غير مسبوق للأنظمة العربية الدكتاتورية ، وطعنا بالشعوب العربية بالظهر. فلم ينس المواطن العربي بعد الفتاوى السخيفة الوهابية بشأن حرمة التظاهر ضد الرئيس المصري العميل حتى النخاع للصهيونية حسني مبارك ، وكذلك حرمة التظاهر ضد عميل الموساد الصهيوني الرئيس التونسي بن علي , واعتبار التظاهرات الشعبية حرام شرعا . وكذا الحال مع اليمن الذي تحول بفضل عميلها علي عبد الله صالح إلى محافظة يمنية . أما تدخل الوهابية في عملية ذبح ابناء البحرين وتدخلها السافر في شؤون هذا البلد الصغير تحت شعارات طائفية مقيتة ، فهو حديث ذو شجون يفتح التطرق إليه أبوابا وأبوابا توصل اجمعها إلى حقيقة هيمنة الإخطبوط الوهابي على مقاليد الحكم في أكثر من بلد عربي . 4 ) فتاوى شاذة ما انزل الله بها من سلطان ولا تمت لروح الإسلام والعقيدة الإسلامية بصلة ، ويكفي إلقاء نظرة سريعة على ما ترشح عن العقلية الوهابية من فتاوى سخيفة كحرمة الدعاء بالنصر لمقاتلي حزب الله وهم يمرغون انف أشرس عدو يتربص بالعرب والمسلمين ويحتل أرضهم وينتهك مقدساتهم ويقتل الأطفال والنساء  ، لا لشيء إلاّ لكون حزب الله من أتباع أهل البيت ( ع ) . ومثل هذا الموقف العار للوهابية من تضحيات حزب الله وقفت الوهابية من حماس أيضا ، التي حررت الأرض والإنسان وقاومت الآلة العسكرية الصهيونية وكبدتها خسائر فادحة ، لا لشيء إلا بسبب دعم إيران لحماس والشعب الفلسطيني المظلوم والموقف الرافض لقادة حماس للاملاءات الأمريكية . ترى ألا يحق للعاقل أن يتهم الوهابية بالتواطؤ مع الصهيونية ضد الأمتين العربية و الإسلامية ؟. 5 ) سلوكا شائنا دون حياء أو خجل ، حيث اخذ ينظر إلى المتصل الوهابي من السعودية بأي قناة فضائية على انه حالة مرضية شاذة يجب الحذر منها فمثل هذا المتصل يمكن أن ينتهك حرمة أي مقدس مهما علا شأنه وبكل بساطة .فقد شهد ملايين المشاهدين في مختلف أنحاء العالم مداخلة هؤلاء الشواذ عند الاتصال بالفضائيات وهم يتهجمون بأبشع العبارات على الضيوف أو إسماع المذيعات كلام متهتك غير أخلاقي في محاولة للتنفيس عن الكبت الذي يعانون منه وبث سمومهم في المجتمعات التي لا يستطيعون التغلغل إليها ، إلى الحد الذي أخذت العديد من الفضائيات تتحفظ على نقل مداخلاتهم على الهواء مباشرة ، فمثل هذه المداخلات لا تخرج من نطاق حالتين ، إما لإثارة الفتنة الطائفية و الدينية أو للحديث عن قضايا جنسية شاذة ، مهما كان طبيعة الموضوع الذي يتم مناقشته في الفضائية!!!. 6 ) تشويها للتاريخ إلى الحد الذي قلبوه رأسا على عقب ، فتحولت شخصيات دموية في التاريخ الإسلامي ، بفضل الوهابية ، إلى رموز للإسلام و أي إساءة إليها تعتبر إساءة للإسلام وتخرج الإنسان المسلم من دائرة الإسلام ، رغم ارتكابها أفظع الجرائم كقتل أهل بيت الرسول ( ص ) وسبيهم حرمه وحرق الكعبة واستباحة مدينة النبي ( ص ) وانتهاك شرف الآلاف من نساء وبنات المسلمين , في المقابل حاولت الوهابية الحط من منزلة العديد من إجلاء صحابة النبي ( ص ) حتى أنهم حمّلوا الإمام الحسين ( ع ) مسؤولية واقعة كربلاء لأنه خرج على إمام زمانه يزيد!!! . والغريب أن هذه الأفكار الشاذة سعت الوهابية على تسويقها على أنها تمثل فكر أهل السنة قاطبة ، بينما الحقيقة هي ليست كذلك فأهل السنة الكرام براء من هكذا أفكار مرضية تساوي بين الإمام الحسين( ع ) وقاتليه ، فهذه السخافات لاتعشعش إلا في قلب وعقل الوهابي فقط. إن الأصوات الجريئة التي أخذت تتعالى من ارض جزيرة العرب ، وهي تفضح جانبا من الظلم البشع الذي يتعرض له الإنسان في المملكة السعودية , أثبتت أن هناك من لا يزال يقاوم عملية المسخ التي التهمت الكثيرين ، وانه يرفض الفكر الوهابي الذي يتنافى مع حقوق الإنسان في مستوياتها الدنيا.إن هذه الأصوات أصبحت أكثر وضوحا مع صفاء أجواء الربيع العربي التي هبت على ديار العرب ، حيث وضع الكثير من النشطاء والناشطات في المملكة أصابعهم على السبب الرئيسي في تخلف المملكة والكوارث الاجتماعية والنفسية والفساد الاقتصادي والسياسي الذي تعانيه والذي اخذ يهدد البلاد في وجودها, وهذا السبب هو الوهابية لا شيء آخر. إن معرفة الداء يعتبر نصف العلاج ، الأمر الذي يكشف أن سحر الدولارات وسطوة السيف والفتاوى السخيفة لم تعد تقف حائلا بين المواطن في المملكة وبين الحقيقة . syriadailynews

التعليقات