أنجزت محافظة طرطوس وبشكل دقيق ونهائي صباح اليوم عمليات إحصاء الأضرار التي تعرضت لها المحافظة وعدد من سكان القرى نتيجة الحرائق الكبيرة التي اندلعت فيها الأسبوع الماضي.

وفي تصريح  كشف محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى أن المساحة الكلية المتضررة بلغت ١٢٢٤٨ دونماً وعدد الأشجار الكلية المحروقة /٢٥٦٦٥٦/ شجرة من مختلف الأنواع وعدد أشجار الزيتون المتضررة /٢٣١٨٠٥/شجرات على مساحة عشرة آلاف دونم، وعدد الأشجار الأخرى المتضررة بلغ ٢٤٨٥ شجرة، أما عدد الأسر المتضررة بشكل مباشر فبلغ 3972 أسرة.
أبو سعدى أشار إلى أن عدد الحرائق التي شهدتها المحافظة أيام ٩و١٠و١١و١٢ تشرين أول الحالي بلغ ٨٤ حريقاً، منها٢٤ حريقاً في منطقة طرطوس و٢٠ حريقاً في صافيتا و١٩ في الشيخ بدر و١١ في الدريكيش و٦ في القدموس و٤ في بانياس.

ولفت إلى أن الأضرار شملت أيضاً /٧/ مداجن و٦٩ بيتاً بلاستيكياً محمياً و/٦٨/ خلية نحل و١٦ ألف شجرة تفاح على مساحة ٣٢٠ دونماً وتعود لـ/٧٧٩/ أسرة والرمان ١٤٢٠ شجرة على مساحة أربعة دونمات وتعود لـ /٧/ أسر كلها في صافيتا، كما تضررت ٣٤١ شجرة كرمة على مساحة٢٢ دونماً تعود لـ١٢٣ أسرة في القدموس واحترقت ٢٦٠ شجرة جوز تعود لـ١٣٣ أسرة.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات