صادقت “وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك” على تأسيس شركتين جديدتين محدودتي المسؤولية في ريف دمشق، ستعملان في القطاع النفطي.

وبحسب النظام الأساسي للشركة الأولى، وهي “شركة امداد مباشر لنقل المشتقات النفطية” الذي اطلع عليه “الاقتصادي”، فإنها ستعمل في مجال نقل كافة المشتقات النفطية، واستيراد وتصدير كافة المواد المسموح بها، والدخول في المناقصات والمزايدات، وتمثيل الشركات والوكالات المحلية والعربية والأجنبية.

ويوزع رأسمال الشركة بين محمد وسيم عبد الستار حجازي، بنسبة 33% من رأس المال وهو مدير الشركة، ومحمد عابد أحمد دولة بنسبة 34%، وعبد الرحيم أحمد دولة بنسبة 33%.

ويحق للشركة الثانية، وهي “شركة إمداد مباشر للخدمات والاستشارات النفطية”، العمل في مجال تقديم كل الخدمات والاستشارات النفطية للشركات العاملة في مجالات النفط والغاز، ونقل المواد البترولية، وإنشاء محطات وقود أو استثمارها أو استئجارها، والقيام بأعمال الخدمات النفطية وتوريد وتركيب وصيانة كل ما يلزم من وصلات ودعامة وتشييد مراكز تجمع النفط، وخزانات البترول، ومنصات التحميل، والمبدلات الحراراية، وصمامات الضغط العالي.

وتعود ملكيتها لكل من محمد عابد أحمد دولة، وهو مدير الشركة، وعبد الرحيم أحمد دولة، وهو شريك مؤسس، ويمتلك كل منهما أسهم بنسة 50%.

وصادقت أيضاً “وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك”، خلال شهر آذار الجاري، على تأسيس شركتين اختصتا باستيراد وتصدير المنتجات النفطية، وهما “شركة لوبرا أويل”، و”شركة بانشي غانيا – سورية”، اللتان شارك بتأسيسهما مستثمرون أجانب.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات