أكد مصدر مسؤول في مركز جديدة يابوس الحدودي مع لبنان، أن حركة الشحن لم تتوقف بين الجانبين السوري واللبناني، وإنما توقفت حركة مرور الأشخاص فقط.

ولفت المصدر إلى أن الجانب اللبناني أغلق حدوده أمس بشكل كامل مع سورية، ولا يسمح بدخول أي شخص بمن فيهم اللبنانيون والدبلوماسيون، متوقعاً أن يتم تمديد إغلاق الحدود لأكثر من 7 أيام

وأضاف المصدر، أن حركة المغادرة من سورية إلى لبنان عبر يابوس أصبحت صفر، بينما يتم استقبال السوريين القادمين من لبنان، باعتبار أن الجانب اللبناني يسمح لهم القدوم إلى سورية، مؤكداً فحص القادمين كافة واتخاذ جميع الإجراءات المشددة.

وجاء قرار لبنان مؤخراً بإغلاق حدوده الجوية والبرية مع عدة دول بينها سورية، بعد وصل فيروس كورونا إليه، وتسجيل 120 حالة مصابة بالفيروس حتى تاريخه.

وأعلنت الحكومة السورية قبل أيام إغلاق الحدود البرية مع العراق والأردن ولبنان أمام الأشخاص بشكل كامل ولمختلف الجنسيات، في حين تستمر سيارات الشحن ونقل البضائع بالمرور، بعد تعقيم الشاحنات وخضوع السائق للفحص.

والرحلات الجوية المتبقية من وإلى سورية حالياً هي القاهرة وموسكو والخرطوم، ويتم بعد كل رحلة تعقيم الطائرة والركاب والطيارين وإجراء فحوصات للواصلين، فيما تم إيقاف الرحلات الجوية إلى الدوحة والبحرين والكويت والأردن والإمارات.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات