استكمل القطاع الخاص المشارك في الدورة الـ 61 لمعرض دمشق الدولي تجهيز أجنحته لاستقبال زوار المعرض والوفود ورجال الأعمال بما يظهر الوجه الحضاري لسورية.

وأكد أمين السر العام في اتحاد غرف التجارة السورية محمد حمشو والمشرف على أعمال لجان القطاع الخاص المشاركة في المعرض أن المشاركة الواسعة للشركات الوطنية تعكس القدرة العالية في تأمين السوق السورية بمجمل أنواع المنتجات معتبراً أن المشاركة عبر لجان القطاع الخاص تؤمن فرصة للشركات الوطنية لعرض منتجاتها بأفضل حلة لتوسيع رقعة انتشارها خاصة مع وجود مئات رجال الأعمال العرب والأجانب بمعرض دمشق الدولي.

من جهته أكد سامر الدبس رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها وعضو اللجنة المشرفة على القطاع الخاص المشارك في المعرض إنجاز التحضيرات في موعدها والتحضير لاستقبال زوار المعرض من رجال الأعمال.

وأوضح رئيس لجنة الوفود والعلاقات العامة في فريق القطاع الخاص وسيم قطان رئيس غرفة تجارة ريف دمشق أنه تم وضع جميع الترتيبات لاستقبال الوفود العربية والأجنبية التي يقارب عدد أعضائها 330 رجل أعمال بالتنسيق مع وزارتي السياحة والنقل ووضع برامج الزيارة وتفاصيلها بما يحقق الجدوى منها وبما ينعكس إيجاباً على الاقتصاد الوطني.

من جانبه كشف المدير التنفيذي للقطاع الخاص طلال قلعه جي وجود أكثر من /2500/ عارض و/1500/ عامل سوري قاموا بتنفيذ الأجنحة التي تقدم أكثر من /310/ شركات وطنية تصنع المواد الغذائية والكيميائية والهندسية والنسيجية على مساحة تقارب /32/ ألف متر مربع من خلال أجنحة القطاع الخاص منها /125/ شركة غذائية و/20/ شركة من القطاع الهندسي و/25/ شركة كيميائية و18/18/ شركة وطنية للصناعات الإلكترونية ومستلزماتها و/15/ شركة زراعية مصدرة ومنتجة في جناح خاص بها يمتد على مساحة متر /500/ متر مربع وأكثر من مئة شركة نسيجية وجناح خاص ببيع المستلزمات المدرسية.

سيرياديلي نيوز


التعليقات