أكد مفتي سوريا الشيخ أحمد بدر الدين حسون في حديث لإذاعة النور أن المؤامرة التي تتعرض لها سوريا تهدف إلى تفتيتها والمنطقة دينياً وعرقياً وثقافياً لإراحة الكيان الصهيوني، وحذر الشيخ حسون المعارضة من مغبة الرهان على الغرب والأميركيين للوصول إلى السلطة .

(تقرير يسلط الضوء):

وصف مفتي الجمهوريّة السوريّة سماحة الشيخ أحمد بدر الدين حسّون المعركة التي تدور في سوريا بأنها معركة جذور وقال إذا سقطت سوريا سيتوالى سقوط الدول المحيطة بدءاً من لبنان وصولاً إلى السعودية مروراً بالاردن والعراق مؤكداً أن المخطط للأمة العربية والإسلامية ان لا تبقى هناك دولة قوية وأن يقتل أبناء الأمة بعضهم بعضاً. وشدد المفتي حسون على أن الفكرة في أمريكا وأوروبا وفي الإعلام ليس بدء ديمقراطية جديدة في المنطقة مستشهداً بقول أحد الدبلوماسيين البريطانيين أن الشعب العربي إذا وصل إلى الديمقراطية مع ما لديه من الجذور التاريخية والثقافة ستكونون أقوى منّا ولكن علينا أن ندخل في الفوضى لتبقوا عبيداً عندنا وأن تبقوا محل إستثماراتنا فترة أخرى. وأضاف من هنا ما يحدث في سوريا اليوم هو ليس عملية إسقاط نظام إنما عملية إدخال سوريا في تفتيت ديني ثقافي عرقي يبقي مئة سنة من الفوضى في العالم العربي ، الفوضى التي تريحهم وتجعل المستفيد هو الكيان الصهيوني الذي يعلن قيام أول دولة دينية في المنطقة كلها وبكل وقاحة. المفتي حسون نبه المعارضة من الإنخداع بالمشروع الغربي والوصول إلى السلطة لتجعل من سوريا دولة ديمقراطية على النموذج الغربي ، وتوجه اليهم بالقول : إنها أضغاث أحلام ، وأعرب عن ثقته أن الرئيس السوري بشار الأسد مستعد للتخلي عن الحكم في حال إستطاعت المعارضة أن تأتي ببرنامج مقنع للشعب ودخلت في الحوار وقالت للرئيس السوري بشار الأسد إننا جئنا بهذا البرنامج والشعب رضي به إما ان تزول وإما أن نحاربك فإن الرئيس الأسد سيتنحى ويذهب ليتابع علمه وعمله. وقال المشكلة ان تعبير إسقاط النظام يعني الدخول في الفوضى ، وأضاف: نحن لسنا ضد المعارضة في سوريا ،أنا إتصلت بالمعارضة الموجودة خارج سوريا ودعوتهم منذ أربع سنوات إلى العودة للحوار وفي سوريا. وأكّد المفتي حسّون أن الغرب هو من أنشأ كلمة الربيع العربي لإحتواء المقاومة الشعبية التي برهنت أنها تستطيع أن تصحح السياسية وأن تجبر السياسة التابعة لهم ، وقال : هم الذين صنعوا الظلم وهم الذين حركوا الشباب ليدمروا هذا الظلم والآن يتحركون ليدمروا هذا الشباب الذي دمّر دمّر هذا الظلم . واأضاف :الآن الحركة الثالثة بدأت ،سائلاً فمن كانوا هؤلاء الحكام الذين أسقطوهم بدءاً من صدّام حسين وصولاً إلى زين العابدين بن علي هم الذين مدوهم بالسلاح والأموال. مفتي الجمهورية السوريّة أكد أن القدس هي التي توحدنا وأن محورنا الأول هو القضية الفلسطينية والقدس، وأضاف من يقف معنا في خندق القدس هو منّا ونحن منه وان كان يختلف معنا عقائدياً ،و لن أقف مع مسلم يصلي ويهادن الصهاينة. وختم بدعوة الشعب اللبناني للعودة إلى ما كان عليه ،جنة الوطن العربي في أخلاقه وقيمه ورسالته، ودعا الشعوب في الادرن وسوريا ولبنان وفلسطين للتوحد في وجه المخطط لهم ليكونوا عبيداً للعدو الاسرائيلي أبد الدهر . كما تمنى على الشعوب في أفريقيا ومصر لإنقاذ أنفسهم ووضع إختلافتكم تحت أقدامكم.

وفي المواقف الدولية :

هيرفيه لادسو أبلغ مجلس الأمن الدولي إن نشر 100 مراقب عسكري غير مسلح في سوريا سيستغرق شهراً

الموفد الاممي إلى سوريا كوفي أنان دعا مجلس الأمن الدولي إلى نشر "سريع" لثلاثمئة مراقب مكلفين مراقبة وقف إطلاق النار في سوريا مشيراً إلى أن وجودهم له تأثير إيجابي ، ورأى أنان أن الوضع في سوريا ما زال "غير مقبول". وأبلغ وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام هيرفيه لادسو مجلس الأمن الدولي إن نشر 100 مراقب عسكري غير مسلح في سوريا سيستغرق شهراً . سوزان رايس أن سوريا رفضت مراقباً عسكرياً واحداً بسبب جنسيته وفي السياق أعلنت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة سوزان رايس أن سوريا رفضت مراقباً عسكرياً واحداً على الأقل للمنظمة الدولية بسبب جنسيته وأوضحت أنها لن تسمح بدخول مراقبين من أي دولة تنتمي لمجموعة ما يسمى بأصدقاء سوريا. ميدانياً :انفجار عبوة ناسفة زرعتها مجموعة إرهابية مسلحة في حي المرجة  وإصابة ثلاثة مواطنين بجروح خطيرة خطيرة ، وذكرت وكالة  سانا أن الإنفجار أدى إلى أضرار مادية جسيمة في المنطقة حيث تضررت محال تجارية كثيرة وبعض المنازل . إلى ذلك ذكرت قناة الأخبارية السورية أن مجموعة إرهابية في حمص أطلقت النار بشكل عشوائي في كل من حيي الحميدية والخالدية ما أدى إلى إستشهاد مواطنين وجرح خمسة آخرين . وفي حي الأرمن في المدينة ،كما وأصيبت طفلة بجروح جراء إطلاق مجموعة مسلحة النار بشكل عشوائي .   إذاعة النور   سيريا ديلي نيوز

التعليقات