أكد وزير التعليم العالي الدكتور محمد عامر المارديني خلال اجتماعه مع الكوادر الإدارية والطبية في مشفى الأطفال العمل على تخريج كوادر علمية على مستوى عال تليق بهذا المشفى التخصصي الفريد من نوعه المؤهل بكل التقنيات والتجهيزات على المستوى المحلي والإقليمي.

وأوضح المارديني “أن هناك أولوية قصوى لتوسيع الإمكانيات في المشفى وتقديم الخدمة الطبية للمرضى بالتوازي مع التأهيل العلمي لطلاب الدراسات العليا والعمل على افتتاح أقسام جديدة لتلبية الاحتياجات الضرورية للمرضى”.

ولفت وزير التعليم العالي إلى السعي للارتقاء بأقسام الجودة ومكافحة العدوى ووضع الخطط اللازمة لتأمين الأعداد المطلوبة من الكوادر الطبية والتمريضية وطلاب الدراسات العليا وضرورة التزام الأطباء المشرفين بتواجدهم في أقسامهم لضمان حسن سير العملية التعليمية والإشراف الميداني المباشر على الطلاب.

وأوضح الوزير اليات التشاركية بين الوزارة ومؤسساتها لتقييم العمل وتجاوز الصعوبات وتحديث وسائل استقبال المرضى بالشكل اللائق وفندقتها لافتا إلى ضرورة تقديم “دراسة نهائية لافتتاح قسم الإسعاف بالمشفى بالتنسيق مع الجهات المعنية”.

من جانبه أشار مدير مشفى الأطفال الجامعي الدكتور مازن الحداد إلى الدعم الكبير الذي يحظى به المشفى حيث تبلغ موازنته الاستثمارية لعام 2016 نحو 706 ملايين ليرة سورية موضحا أن هناك عددا من الصعوبات التي تواجه المشفى وتتمثل بعدم امكانية تأمين بعض المستحضرات الدوائية السرطانية ومستحضرات زرع النقي وصعوبة تأمين قطع التبديل لصيانة الأجهزة وتسرب بعض الكوادر التخصصية.

وتطرق عدد من رؤساء الأقسام والشعب والكوادر الطبية والإدارية والتمريضية المشاركين بالاجتماع إلى الصعوبات التي يواجهونها والقضايا التي تهمهم وخاصة ضرورة زيادة طبيعة العمل والمكافآت الممنوحة للعاملين في ظل الضغط المتزايد والطلب الكبير على الخدمات التي يقدمها المشفى.

حضر الاجتماع رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد حسان الكردي ومعاون وزير التعليم العالي للشؤون الصحية الدكتور حسن الجبه جي وعميد كلية الطب بجامعة دمشق الدكتور صلاح الشيخة ومدير المشافي بالوزارة أحمد رحال وعدد من الكوادر الطبية.

يذكر أن الهيئة العامة لمشفى الأطفال الجامعي بدمشق أحدثت عام 1978 وهي المستشفى الوحيد المتخصص بأمراض الأطفال في سورية ويستقبل الأطفال والخدج من جميع المحافظات ويقدم الاستشارات الطبية والخدمات العلاجية ويؤدي المشفى إلى جانب دوره الخدمي والعلاجي دورا تدريبيا وبحثيا من خلال تدريب وتأهيل طلاب الدراسات العليا ويبلغ عدد الأسرة في المشفى 436 سريرا

سيرياديلي نيوز


التعليقات