دعت الأمانة السورية للتنمية والشركة السورية للحرف إلى حفل اشهار الشركة السورية للحرف الذي سيقام مساء غد في سوق المهن اليدوية بالتكية السليمانية بدمشق.

والشركة السورية للحرف هي أولى الشركات التنموية في سورية التي تعنى بصون التراث ودعم وتطوير وتوثيق الصناعات والحرف السورية التقليدية ومنعها من الإندثار والحفاظ على ثقافة الحرفة السورية وذلك من خلال احتضان بعض الحرفيين السوريين والعمل على تسويق منتجاتهم إضافة إلى إنتاج مجموعة من المنتجات الحرفية المميزة باسم /أبهة/.

وتحمل هذه المنتجات حسب الشركة في روحها عبق التراث السوري ويعمل على تصميمها وتنفيذها مجموعة من المهندسين والأكاديميين الشباب الذين وضعوا خبراتهم وعلومهم في خدمة التراث السوري جنباً إلى جنب مع مجموعة من أقدر الحرفيين السوريين.

كما أشارت الشركة في بيان لها الى قيامها بتأمين فرص عمل لعدد من العائلات المتضررة عن طريق تدريبهم وتطوير خبراتهم وفرص عمل للسيدات المعيلات لأسرهن ودعم المهنيين والحرفيين المحليين الخبراء والجدد ودعم وتوثيق وإحياء المهن والمنتجات التراثية السورية والعمل على تطوير المنتجات التراثية وتصميم منتجات تراثية عصرية جديدة وزيادة عدد العاملين على المهن التقليدية وتأهيل مهنيين جدد وتدريبهم.

وتقوم الشركة باستخدام أساليب التسويق الحديثة بهدف تسويق منتجات الحرفيين السوريين بالتزامن مع تسويق ثقافة هذه المنتجات وتأمين قروض صغيرة للمهنيين عند الحاجة بالتنسيق مع مؤسسات التمويل الصغير وتأمين أماكن للتصنيع والتغليف وأسواق ونقاط بيع محلية وخارجية بالتعاون مع الشركاء.

 

سيرياديلي نيوز


التعليقات