هبطت أسعار النفط اليوم متخلية عن جزء من مكاسب الأسبوع الماضي التي بلغت اثنين بالمئة رغم دلائل على تباطؤ الإنتاج في أمريكا وزيادة حيازات المستثمرين الأمريكيين من العقود الآجلة للخام للأسبوع الرابع على التوالي.

وذكرت وكالة" رويترز" أن أسعار التعاقدات الآجلة لخام برنت نزلت 87 سنتا إلى 73ر47 دولارا للبرميل في حين فقدت التعاقدات الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 81 سنتا إلى 89ر44 دولارا للبرميل.

إلى ذلك أعلنت شركة "رويال داتش شل" إيقاف عمليات التنقيب عن النفط في المنطقة القطبية الشمالية بعد أن فشلت في اكتشاف كميات كافية من الخام.

ونقلت رويترز عن شل قولها في بيان اكتشفت شل دلائل على وجود نفط وغاز في بئر برجر جيه ولكنها غير كافية لاستمرار عمليات التنقيب، مضيفة إن قرار الانسحاب من المنطقة نابع من نتائج عمليات حفر البئر الاستكشافية وتكلفة المشروع العالية وصعوبة التنبؤ بمناخ التشريعات الاتحادية في المنطقة الواقعة قبالة سواحل الاسكا في الولايات المتحدة.

وأنفقت شل حتى الآن نحو سبعة مليارات دولار على التنقيب في المياه قبالة الاسكا وقد تمنى بخسائر نحو 1ر4 مليارات دولار لانسحابها من بحر تشوكشي في المستقبل المنظور.

 

سيريا ديلي نيوز


التعليقات