ناقش أعضاء مجلس إدارة المدينة الصناعية بالشيخ نجار في حلب خلال اجتماعهم اليوم واقع العمل والاستثمار في المدينة وسبل تقديم المزيد من الدعم والتسهيلات للصناعيين بما ينعكس إيجابا على دوران عجلة العمل والإنتاج فيها وزيادة عدد المعامل المنتجة.

وقرر الأعضاء منح الصناعيين والمخصصين بمكاتب الشحن المتأخرين عن تسديد الأقساط المستحقة عليهم مهلة أخيرة تنتهي بتاريخ 31 كانون الأول القادم لتسوية أوضاعهم وتسديد ما يترتب عليهم من أقساط كما جرى تحديد سعر المتر المربع الواحد من الأرض ضمن المدينة الصناعية بـ 7500 ليرة وهو سعر تشجيعي للصناعيين.

كما أقر الأعضاء رفع مقترح لوزارة الإدارة المحلية يتضمن السماح للصناعيين بإقامة صناعة مغايرة للصناعة الأساسية بشكل مؤقت وفق شروط وضوابط محددة إضافة إلى مقترح آخر لبناء سور محيط بالمدينة الصناعية كما تم اتخاذ عدة قرارات لتطوير الأداء والعمل وتلبية احتياجات الصناعيين لضمان زيادة دوران عجلة الإنتاج.

وأشار محافظ حلب الدكتور محمد مروان علبي إلى الجهود المبذولة لإعادة تأهيل المدينة الصناعية وتحسين البنية التحتية فيها وتوفير حوامل الطاقة مستعرضا صعوبات عمل الصناعيين ومنها “حدوث بعض التجاوزات والسرقات” مؤكدا أن المحافظة تعمل مع الجهات المعنية لتأمين عوامل السلامة والأمان وزيادة الإنتاج ودعم الاقتصاد الوطني.

وبين علبي ضرورة توفير وتحديث قاعدة بيانات دائمة يتم الرجوع إليها لتسهيل عملية اتخاذ القرارات التي تعود بالفائدة على الصناعيين وتسهم بتطوير آليات العمل في المدينة الصناعية.

بدوره استعرض مدير عام المدينة الصناعية المهندس حازم عجان واقع الاستثمار في المدينة الصناعية مبينا أنه تم خلال العام الحالي إنفاق 123 مليون ليرة على أعمال البنية التحتية وتخصيص 22 صناعيا بمقاسم ضمن المدينة وتسليم 19 آخرين مقاسمهم المخصصة بينما بلغت الواردات الاستثمارية 205 ملايين ليرة.

وأوضح عجان أن عدد الرخص الإدارية الممنوحة خلال هذا العام بلغت 57 رخصة بزيادة “كبيرة” عن الفترة السابقة نتيجة التسهيلات المقدمة للصناعيين وتبسيط الإجراءات الخاصة بشروط منح الترخيص الإداري.

حضر الاجتماع رشيد غباش عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة وعدد من المعنيين.

وكان أعضاء مجلس إدارة المدينة الصناعية بالشيخ نجار ناقشوا خلال اجتماعهم الأخير آلية تأمين المازوت والكهرباء بهدف إقلاع المعامل وسبل مساعدة الصناعيين لإعادة العمل في معاملهم.

 

سيرياديلي نيوز


التعليقات