التقى السيد الرئيس بشار الأسد صباح اليوم وفد المبادرة الشعبية العربية لمناهضة التدخل الأجنبي في سورية ودعم الحوار والإصلاح الذي يضم الأمين العام للمؤتمر القومي العربي ورئيس الملتقى العربي الدولي لدعم المقاومة والأمين العام للمؤتمر العام للأحزاب العربية ونوابه والمنسق العام المساعد للمؤتمر القومي الإسلامي والمنسق العام لهيئة التعبئة الشعبية ورئيس المركز العربي للتواصل والتضامن وأمين عام المنتدى القومي العربي وعدداً من أعضاء المبادرة.
وعبر أعضاء الوفد عن وقوفهم الكامل إلى جانب سورية والشعب السوري في وجه الإستهداف الممنهج الذي تتعرض له والذي هو جزء من مخطط لتفتيت المنطقة وفي النهاية حسم الصراع العربي الإسرائيلي لمصلحة العدو الصهيوني.
وأكدوا أن إدراك الشعب السوري لأبعاد مايحاك ضد سورية هو الضمانة الأساسية لنجاح سورية وتعزيز الثوابت القومية معتبرين أن سورية ليست للسوريين وحدهم بل للعرب جميعا بالنظر إلى دورها وتاريخها العروبي المقاوم وأن استهداف سورية هو استهداف لمشروع العروبة والمشروع المقاوم.
وأشاروا إلى أن من واجب الشعوب العربية في الوطن العربي ومن خلال كل تنظيماتها السياسية والشعبية مساعدة سورية في التصدي لما تتعرض له وإعلاء صوت العروبة وتعزيز مفهوم وآليات العمل العربي المشترك.
من جهته شرح الرئيس الأسد لأعضاء الوفد تطورات وتداخلات الأزمة في سورية مؤكداً أن الشعب السوري المتمسك بوحدته وعروبته رغم كل الصعوبات والمدرك لما يحاك لوطنه من مخططات تستهدف أمنه وتلاحمه قادر على تجاوز الظروف الراهنة وبناء سورية القوية العزيزة موضحا أن دعم الشعوب العربية والقوى القومية المتمسكة بعروبتها يعزز منعة سورية وإيمانها بالمستقبل.
حضر اللقاء الدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية.
ويضم وفد المبادرة عبد القادر عوفة الأمين العام للمؤتمر القومي العربي وخالد السفياني الأمين العام السابق للمؤتمر رئيس الملتقى العربي الدولي لدعم المقاومة وعبد العزيز السيد الأمين العام لمؤتمر الأحزاب العربية ومصطفى عثمان اسماعيل وحسن عز الدين وقاسم صالح نواب الأمين العام لمؤتمر الأحزاب العربية وطلعت مسلم المنسق العام للمؤتمر القومي الإسلامي وعصام نعمان عضو لجنة المتابعة للمؤتمر وعبد العظيم المغربي المنسق العام لهيئة التعبئة الشعبية ومعن بشور رئيس المركز العربي الدولي للتواصل والتضامن والدكتور زياد حافظ أمين عام المنتدى القومي العربي والدكتور اشرف بيومي قومي عربي مستقل

التعليقات