ارتفع مؤشر سوق دمشق للأوراق المالية 48ر1 نقطة وأغلق على قيمة 05ر1211 نقطة وبنسبة تغير موجبة قدرها 12ر0 بالمئة في نهاية تداولات جلسة اليوم بعد تداول 2385 سهما بقيمة تجاوزت 563ر514 ألف ليرة.
وارتفع سهم الشركة الأهلية لصناعة الزيوت النباتية بنسبة 99ر4 بالمئة وأغلق على سعر 75ر215 ليرة.

وتم إيقاف سهمي بنكي بيبلوس وبيمو السعودي الفرنسي عن التداول لحين تزويد السوق بنسخة عن محضر اجتماع الهيئة العامة غير العادية لبنك بيبلوس والعادية لبنك بيمو.

ولا يزال سهم الشركة الهندسية الزراعية للاستثمارات نماء موقوفاً عن التداول عملاً بأحكام نظام قواعد وشروط الإدراج.

كما لا يزال سهم السورية الدولية للتأمين أروب والشركة المتحدة للتأمين موقوفاً عن التداول لحين صدور قرار هيئة الإشراف على التأمين بالموافقة على توزيعات الأرباح المقررة في اجتماع الهيئة العامة العادية.

وتمت إعادة سهم المجموعة المتحدة للنشر والإعلان والتسويق إلى التداول بعد تزويد السوق بنسخة عن محضر اجتماع الهيئة العامة العادية للشركة.

ولم تتم أي صفقة على أي من الشركات الأخرى المدرجة في السوق.

من جهة أخرى دعت إدارة السوق اليوم شركات الوساطة والخدمات المالية لحضور اجتماع الهيئة العامة العادية للسوق المقرر الأربعاء القادم في مقر السوق لانتخاب عضو مجلس ِإدارة السوق ممثلا عن شركات الخدمات والوساطة المالية.

وأشار المدير التنفيذي للسوق الدكتور مأمون حمدان في تصريح لسانا إلى أن الاجتماع مخصص لمناقشة التقرير السنوي للسوق لافتا إلى أن المرشحين لعضوية المجلس كل من فراس محمد السمان المدير العام التنفيذي لشركة سورية والمهجر للخدمات المالية وضياء محمد حجازي المدير العام لشركة ضمان الشام للوساطة والخدمات المالية.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات