أكد وزير السياحة المهندس بشر يازجي أهمية دراسة الأسعار في المنشآت السياحية بعد ارتفاع أسعار عدد من المواد وتبسيط الإجراءات الخاصة بالمستثمرين مشيرا إلى ضرورة تشغيل أبناء الشهداء والجرحى من الجيش العربي السوري وتأمين حسومات لهم.

وشدد يازجي خلال لقائه المديرين المركزيين في الوزارة على ضرورة معالجة كل الإجراءات المتعلقة بالمشاريع الاستثمارية سواء المتضررة منها بفعل الإرهاب أو المتوقفة ومتابعتها ودراسة الأسعار في منشآت الإطعام ووضع لوائح خاصة بها على الطاولات والتركيز على الرقابة الصحية والتقيد بالتعليمات التنفيذية لرسم الإنفاق الاستهلاكي الجديد.

وبحث يازجي مع المديرين العديد من الملفات والمواضيع التي تتعلق بتطوير العمل في القطاع السياحي مستعرضا الإجراءات الخاصة المتخذة بنتائج الجولة التي قام بها إلى مدن اللاذقية وطرطوس وجبلة على الساحل السوري في إطار برنامج تنشيط السياحة الداخلية والتركيز على موضوع النشاطات والفعاليات المختلفة التي تعمل وتحضر لها الوزارة في تلك المناطق.

وفي ختام الاجتماع استعرض المديرون الخطط التي تعمل عليها الوزارة وأهم المشاكل التي تعترض آلية عملهم وتحفيز الجهود بما يساهم بنهوض واقع القطاع السياحي.

سيرياديلي نيوز


التعليقات